Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

بهذه الخطوات البسيطة.. استعدي لعيد الفطر المبارك

غرفة مزينة غرفة مزينة

فترة محدودة تفصلنا عن عيد الفطر وهو مناسبة عظيمة يستقبلها المسلمون بالفرحة في كافة أصقاع العالم وفرصة لادخال البهجة على قلوب من نحب ومناسبة نتبادل فيها الزيارات ونجدد العلاقات ونتجاوز عن الخلافات ونبدأ حياتنا بنفس متجددة وروح مستنيرة بعد شهر من العبادة والروحانيات.

ولعل المرأة لديها استعدادات خاصة لهذا اليوم المبارك في كل ما يتعلق ببيتها وأسرتها واطلالتها لذلك نقدم مجموعة من النصائح والارشادات حتى نستقبل العيد على أكمل وجه وحتى يمر اليوم بسعادة دون مشاكل تكدر صفو الأسرة.

ـ اعلمي أن العيد هو يوم فرحة للكبار والصغار فحاولي أن تتمتعي بروح مرحة مع أطفالك ومع زوجك وكل المحيطين بك ولا تستسلمي للتوتر لأنه سينغص عليك هذه الفرحة.

ـ لتجنب مشاكل ضيق الوقت هيئي ملابس الخروج الخاصة بكافة أفراد الأسرة قبل يومين حتى تكتشفي النقائص والعيوب وحتى يتسنى لك الوقت الكافي لتدارك أي نقص

ـ رتبي بيتك قبل العيد بيوم حتى لا تضطري الى القيام بالكثيرمن الأعمال يوم العيد.

ـ أدخلي بعض التغييرات الايجابية على مظهر بيتك مثل اقتناء الأزهار وتوزيعها في المكان أوتغيير ديكور غرفة الجلوس حتى يشعر الجميع بالتغيير ويقبلون على هذا اليوم براحة وتفاؤل.

ـ أحضري صحونا جميلة لتزيينها بالحلويات وتقديمها للأقارب يوم العيد ولفيها بطريقة جميلة ومميزة لتتركي بصمتك أينما حللت.

ـ احرصي على الخلود مبكرا للنوم ليلة العيد حتى يتسنى لك الاستيقاظ مبكرا بحيوية ونشاط.

ـ صباح العيد احرصي على النهوض باكرا قبل الجميع وهيئي الملابس التي سيذهب بها زوجك وأطفالك لصلاة العيد وهيئي لهم شيئا خفيفا لتناوله قبل الخروج للمسجد عملا بسنة النبي مثل التمر أوشيء من هذا القبيل.

ـ بعد عودة الزوج تناولوا افطارا متنوعا ولتكن البسمة شعار الجميع في هذا اليوم.

ـ تجنبي الخلافات العابرة والناتجة عن ضيق الوقت حتى لا تقومي بزيارة الأهل بنفس غاضبة ووجه عبوس وذكري الجميع أن هذا اليوم مميز ولن نترك الغضب يتحكم في مشاعرنا وأننا سنقضي هذا اليوم مبتسمين مهما حدث.

ـ قدمي الهدايا لزوجك وأطفالك بمناسبة هذا اليوم وأشعري الصغار منهم خاصة بأهميته.

ـ البسي الأطفال ملابس العيد وقومي بتسريحات مميزة للبنات ولا تنسي زوجك لأنه يحتاج أيضا لاهتمامك في هذا اليوم.

ـ هيئي نفسك أنت أيضا وارتدي ملابس العيد وحاولي الظهور بأروع حلة مع ادخال بعض التغييرات على مظهرك ان أمكن

ـ خططي للزيارات مسبقا وقسمي وقتك جيدا وحاولي زيارة أكبر عدد ممكن من الأقارب لقضاء أجمل الأوقات معهم ولنيل ثواب صلة الأرحام في هذا اليوم المبارك.

ـ خططي أيضا أين ستقضين ثاني أيام العيد ومن المستحسن أن تفرحي أطفالك وتدخلي عليهم أكبر قدر من البهجة من خلال أخذهم الى الأماكن المفضلة لديهم مثل الملاهي والمنتزهات والأماكن الترفيهية.

ـ لا تنسي تذكير نفسك وأفراد أسرتك بالتكبير والتهليل في هذا اليوم المبارك والدعاء بأن يتقبل الله صومكم وتكونوا بين عتقائه.

شاركي برأيك