حافظي على صحّة عظامك في رمضان بهذه النصائح

إن كنت تريدين أن تتمتعي بعظام وصحية وجسم صحي طوال العمر من الضروري أن تكوني مهتمة بكيفية تنظيم عادات الأكل لديك وبشكل خاص في شهر رمضان الفضيل، سنقدم لك سيدتي اليوم نصائح للحفاظ على صحة العظام في رمضان فاتبعيها بنفسك.

مدّ الجسم بالكالسيوم

من الضروري أن تحرصوا على مد الجسم بالكالسيوم من أجل بناء عظام قوية عليكم المحافظة عليها ولكن لا يحصل العديد من الأشخاص على هذه الكمية الكافية للجسم من الكالسيوم خلال شهر رمضان مما يستبب باستيلاء الجسم عليها بدلاً من العظام لكي يحافظ على مستويات الكالسيوم بالدم ننصحك عند الإفطار في رمضان أن تتناولي الكثير من منتجات الألبان والأجبان لتعوضي الجسم على نقص الكالسيوم فيه.

معرفة كيفية اختيار الأطباق الصحيحة

مع المناسبات والدعوات المفتوحة دوماً في شهر رمضان والأطباق الغنية على الموائد التي تدعين اليها، ننصحك بأن تختاري الأطباق الصحية التي تكون خالية من السعرات الحرارية والتي تعد بالتالي مفيدة للصحة.

التمارين الرياضية مهمة

خلال فترة الصيام لا تنسي ممارسة التمارين الرياضية لأن فصل الصيف مع الانقطاع عن الطعام يؤديان الى تراجع الطاقة عند الأشخاص لذلك من الضروري أن تمارسي الرياضة بعد وجبة الإفطار وذلك من أجل المحافظة على صحة العظام وقوتها.

أهمية أشعة الشمس

الفيتامين D هو من الفيتامينات الضرورية من أجل صحة العظام ويصل الى الجسم بشكل رئيسي من خلال أشعة الشمس والتعرض لها يومياً وبانتظام نصيحتنا لك اليوم هي بأن تحافظي على صحة العظام في هذا الشهر من خلال التعرض لأشعة الشمس في كل يوم تقريباً.

مشاركة