5 نصائح لتصبحي رشيقة دون مجهود.. جربيها

هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم جسم رشيق و صحي وبدون أن يقوموا بأي مجهود، فإذا كنت تتساءل عن أسرارهم، فهناك دراسة جديدة قام بها مختبر الأغذية والعلامات التجارية في جامعة كورنيل والتي كشفت عن بضع من تلك الأسرار.
وحسب الدراسة التي قام بها الدكتور براين وانسنك حول هذا الموضوع، فقد قال "معظم الأشخاص الرشيقين لا يستخدمون أنظمة غذائية مُقيدَة أو أنظمة صحية مكثفة للحفاظ على الوزن الصحي، لكنهم بدلاً من ذلك، يمارسون عادات بسيطة، مثل عدم التخلي عن وجبة الإفطار، والاستماع للمنبهات الداخلية".
ورغم أن الأمر يبدو بسيطًا، لكن العادات الصحية هي أساس الحفاظ على صحة جيدة وبدون مجهود كبير.
وهذه 5 عادات صحية وبسيطة يطبقها الأشخاص الرشيقون في حياتهم اليومية:
1- يتناولون وجبة الإفطار
أثبت الباحثون أن الذين ينسون وجبة الإفطار أو يستغنون عنها، غالبا ما يستهلكون سعرات حرارية أكثر بكثير في وقت الغداء.
إن تفويت وجبة الإفطار لا يؤدي إلى نقص في الوزن، بل على العكس فهو سبب في الزيادة في الوزن، واكتساب المزيد من الدهون مع مرور الوقت بدون الانتباه إلى ذلك
2- يمارسون الرياضة
يحافظ الأناس الرشيقون على ممارسة الرياضة 5 مرات أو أكثر في الأسبوع، فالرياضة لها منفعة كبيرة على أجسادنا وعقولنا مثل تقليل الضغط وأعراض الاكتئاب وأيضًا تخفيض خطر الإصابة بالسكري وبعض الأمراض الأخرى، وأحد أهم الجوانب الرائعة لاعتياد ممارسة الرياضة هي أنها تجعلك متشوقًا لإتباع نظام غذائي صحي، وهذه طريقة رابحة من كلا الجانبين لخسارة الوزن، فاندفاع "الإندروفين" الذي تحصل عليه من ممارسة رياضة الجري يساعدك على مقاومة الإغراءات سواء كانت في المأكولات السريعة أو تناول شريحة كبيرة من كعكة الشوكلاطة.
3- يستخدمون الميزان
يقوم الأشخاص الرشيقون بمراجعة أنفسهم دائمًا، بما في ذلك استخدام الميزان أسبوعيًا، وقد وجدت دراسة جديدة أن استخدام الميزان يوميًا هي طريقة جيدة لخسارة الوزن والحفاظ على القياس الصحي.
وبالرغم من أن الرقم في الميزان قد يكون مجرد مقياس واحد، إلا أنه قد يكون مؤشرًا على التقدم باتجاه أسلوب حياة أكثر صحية.

4- لا يتقيدون بطعام معين
حسب الدراسة فإن هؤلاء الأشخاص يتبعون نظام "الإستراتيجيات غير المقيدة" في طعامهم، مثل تناول مختلف الأطعمة الصحية و كذلك الأطعمة قليلة الجودة، والطبخ في المنزل، كل هذه الممارسات الثلاث أثبتت أنها تؤدي إلى حياة صحية أكثر.
فإذا شعرت بالجوع أثناء العمل، تناول طعام صحي محظر في البيت بدلا من الوجبات السريعة، فسيساعدك ذلك على خفض السعرات الحرارية، وهي طريقة ذكية أيضًا لتقليل الإنفاق.
5- يأكلون بتعقل
غالبية الأشخاص الذين يبدون بشكل ومظهر جيد عموما يتناولون الطعام بوعي، ولا يتناولون الطعام بصورة طائشة، مثل تناول الطعام بدافع الممل أو لأهداف أخرى تتجاوز الشعور بالجوع.
لذا فهؤلاء الأشخاص هم رشيقون بصورة طبيعية لأنهم لا يضعون الرشاقة كأولوية رئيسية، إنهم يتبعون طريقة أن "يكونوا" لا أن "يفعلوا" ويتضمن ذلك اتباع عادات صحية في روتينهم المعتاد، وإذا أردت أن تحذو حذوهم، فيجب أن تغير نمط حياتك من أجل ذلك.

مشاركة