5 سنوات كانت كافية لتجعل من جيم مليونيرا... من منزله

لم يتلق التايواني جيم وانغ أي دروس في الادخار أو استثمار الأموال بطريقة احترافية، إلا أن النجاحات التي حققها في هذا المجال تبدو مشرفة.
اتخذ وانغ "التدوين المالي" هواية له ليدخل عالم الاستثمار من أوسع أبوابه عبر موقع إلكتروني كان بالنسبة له البداية "المربحة"، وسمى هذا الموقع"Bargaineering.com . "جيم جيم
وانتقل المدون إلى مشروع آخر أطلقه واطلق عليه اسم Wallethacks.com "، فهو يشرح من خلاله طرق التمويل الشخصي والاستراتيجيات المستخدمة لذلك، كما يقدم العديد من النصائح لمن يريد استثمار أمواله أو الاستفادة منها.
وبعد أقل من 5 سنوات حقق الموقع نجاحات كبيرة ليقوم وانغ ببيعه بثلاثة ملايين دولار، وجيم هو رب اسرة مكونة من زوجة وطفلين.
تلقى وانغ تجربة وحيدة في مرحلة الطفولة أثرت فيه وشكلت هويته المالية، فوالداه هاجرا من تايوان عام 1978، ونظرا للظروف المعيشية فقد كانا يزوران عائلتهما كل بضع سنوات، إذ كانت الرحلة مكلفة وتصل إلى حوالي 1500 دولار للتذكرة الواحدة، أي أن أسرته المكونة من 4 أفراد تحتاج إلى6 آلاف دولار، الأمر الذي يتطلب ادخار هذا المبلع .
ويعتبروانغ نصيحة والده "كن مقتصدا وذكيا في أموالنا" هي التي أوصلته لذلك، حيث يقول: "عندما كنت صغيرا لم أكن أفهم مقصد والدي من عدم شرائه لنا أشياء معينة، بدعوى أننا لا نحتاج إليها "لكن عندما كبرت أدركت معنى كلامه .

 

مشاركة