كيف تحافظين على رشاقتك في شهر العسل؟

لا تكاد العروس أن تنتهي من حمية ما قبل الزفاف حتى تشعر أنها تريد أن تعود لنظام أكلها السابق إلا أنها بالطبع لا تريد أن تفقد رشاقتها، لذلك فريق سلطانة نصائح لكل عروس في شهر العسل للحفاظ على رشاقتها.

احرصي على تناول وجبة الفطور

احرصي على تناول وجبة الفطور، على أن تحتوي على البروتين والقليل من الدهون مثلاً: ان فطوراً مؤلفاً من البيض المخفوق مع القليل من الجبن يمنح شعوراً بالشبع، علماً أن قيمته الغذائية بالسعرات توازي 300 سعرة حرارية.

اختاري الأطعمة الصحية

كوني حذرة في خياراتك، فبدلاً من اختيار الأطعمة المقلية، اختاري المشوي، وركّزي على الخضار والفواكه، متفادية الأطعمة الغنيّة بالدهون والكربوهيدرايت، كالباستا والأرز والبيتزا وغيرها كما ينصح بالاحتفاظ بالأطعمة الصحية أثناء السفر بالحافلة أو القطار أو السيارة، لا سيما كمية من المكسرات أو الفاكهة المجففة، علماً أنّه عند الشعور بالجوع نضطر إلى شراء أنواع غير صحية من الأطعمة، مثل: "الدوناتس" أو الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية.

تناولي الطعام بكميات قليلة

إذا كنت من لا تريدين الإلتزام الكلي بالأطعمة الصحيّة، يمكنك تناول الأطعمة الدسمة، ولكن بكميات معتدلة وقليلة، فأنت بذلك تحقّقين متعتك في تذوّقها، من دون أخذ كميّة ضخمة، تتحوّل سريعاً إلى دهون في جسمك.

حاولي التنقل مشيا

حوالي أن تضعي خطة لشهر العسل على أن تتضّمن أماكن مخصّصة لممارسة الأنشطة البدنية، سواء المشي لمسافات طويلة أو تسلّق الجبال أو ركوب الدراجات الهوائية في المساحات الخضراء الشاسعة، أو الرياضات المائية بهدف إحراق السعرات الحرارية الإضافية من المعلوم أن الحركة تحسّن المزاج، وتخفّض فرصة الإصابة بأمراض القلب، وتعدّل مستوى السكر بالدم.

مشاركة