Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

5 نصائح للحصول على بشرة نضرة طبيعية في رمضان

بشرة نضرة بشرة نضرة

يصادف شهر رمضان هذا العام جوا ساخنا وساعات طويلة من الصيام مما يؤثر على صحة الصائم خاصة إذا لم يتبع نظاما صحيا مناسبا غنيا بالألياف والفيتامينات يمنحه الطاقة خلال يومه الطويل ويبعد عنه العطش.

وقد يؤدي الصوم لفترات طويلة إلى جفاف البشرة وظهور الشوائب عليها نتيجة التعرّض لأشعة الشمس وسوء التغذية، ونقص السوائل في الجسم.

ولتفادي ذلك نقترح عليك حلول تقيك من تضرر البشرة خلال رمضان:

أكثري من شرب الماء

اشربي كميات وفيرة من المياه لنمح الرطوبة لجسمك،استهلكي 8 أكواب على الأقلّ بين الإفطار والسحور أي مايعادل لتر ونصف وذلك لموازنة استهلاك الجسم للمياه خاصة عندما يكون الجوّ حاراً إذ يزداد خطر الإصابة بالجفاف.

الترطيب الدائم

تحتاج بشرتك إلى تغذية أكبر للتعويض عن النقص الذي يطالها طول النهار، استخدمي مرطبات البشرة بشكل وفير لتبقى رطبة من الخارج.

التغذية السليمة

الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات ضرورية للحفاظ على نضارة البشرة، استهلكي الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات A، و B، و C ومضادات الأكسدة خلال وجبة الإفطار والسحور لتحتفضي على بشرة طرية.

النوم ساعات كافية

كثرة السهر وقلة ساعات النوم تجعل بشرتك شاحبة وعينيك بهالات سوداء، لذلك لابد من تجنب السهر والنوم لفترات كافية 7 إلى 8 ساعات، وبذلك تمنعين ظهور الهالات السوداء وعلامات الإرهاق على الوجه.

كريم واقي الشمس

احمي جسمك بوضع كريمات الوقاية من الشمس عند خروجك من البيت، فالأشعة فوق البنفسجية UVA وUVB تلحق ضررا شديدا بالبشرة، إذ تسبب تصبّغها وتؤدي إلى شيخوختها المبكرة وترهّلها إضافة إلى ظهور التجاعيد عليها.

شاركي برأيك