8 أشياء خفية في المنزل تزيد من تأخرك عن العمل

يعاني الكثير منا من الفوضى و التأخير عند الخروج من المنزل في الصباح سواءا للذهاب للعمل أو للدراسة، رغم محاولة تنظيم وقتهم غير أنهم دائما يتأخرون أو ينسون أشياء مهمة، ما يجعل يومهم يبدأ غير سلس ومشحون بالتوتر.
فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، فربما تكون الأسباب في منزلك والتي تزيد من وقوعك في هذا المأزق. ولهذا إليك 8 أشياء خفية في البيت تجعلك تتأخرين عند الخروج:

منبه سيء:

الكل يعتمد على منبهات الهاتف التي تكون خفيفة الصوت و التي توقظنا بلطف من خلال عدة رنات، ولكن إذا كنت تريدين الاستيقاظ في الوقت المحدد استعملي منبه ذو صوت قوي وعالي، والذي يجعلك تغادرين الفراش بسرعة.

عدم وجود مكان مخصص لمفاتيح السيارة والمحفظة:

إذا كنت ممن تبحثين عن هذه المستلزمات كل صباح، والتي تجعلك تتأخرين عن موعدك بسبب البحث الطويل و المتكرر، عليك تخصيص مكان دائم لوضع أشيائك الخاصة المهمة فيه.
فاختري مكان واضح و عالي أمام الباب و تعودي أن تكون أخر شيء تتفقدينه قبل الخروج.

الإضاءة والنوم:

إن الاعتماد على نفس الإضاءة من الصباح حتى وقت النوم أمر خاطئ، فعليك أن تتأكدي من ترك الستائر مفتوحة في الصباح، واستبدال النوع الثقيل بالستائر الخفيفة، لكي تدخل أشعة الشمس إلى غرفتك. لأن الضوء الطبيعي يزيد من استيقاظك وتحسين مزاجك.

منزلك في حالة فوضى:

إذا كنت ممن تبحثين عن أشياءك باستمرار وتقضين وقت أطول في ذلك، فهذا يدل على فوضوية بيتك وتحتاجين لوضع الأشياء في مكانها المخصص لكي لا تتساءلي عن مكانها كل صباح.

وقت أطول في اختيار الملابس:

إذا كنت تحتاجين لوقت أطول للبحث عن الملابس في كل صباح، فأنت تحتاجين لترتيب خزانتك و اختيار اللباس الذي سترتديه قبل الذهاب إلى النوم، لكي لا يأخذ البحث منك وقت أطول.

اختاري طعام الإفطار بعناية:

حاولي أن تتأكدي من توفر طعام الإفطار في مطبخك، خصوصا المأكولات سهلة الإعداد و الصحية في نفس الوقت كالبيض والخبز ووصفات الشوفان الشهية وجاهزة الإعداد.

بيتك لا يحتوي على ساعات حائطية:

بدلاً من النظر إلى شاشة هاتفك كل 15 دقيقة لمعرفة من الوقت، ثبتي ساعات مرئية حائطية في جميع أرجاء منزلك، وخصوصا في الأماكن التي تقضي فيها معظم وقتك في الاستعداد.

استعمال الهاتف في الحمام:

لا يجب عليك استعمال الهاتف في الحمام لأنها ستأخذ من وقتك وستلهيك عن الخروج رغم قضاء حاجتك، فاتركيه دائما خارج الحمام لكي لا تزيد من تأخرك.

مشاركة