6 أطعمة يجب عليك تجنبها أثناء الدورة الشهرية

تعاني السيدات أثناء فترة الدورة الشهرية من الآلام و تشنجات، و التي تختلف حدتها من سيدة إلى أخرى، حيث تلجأ بعض منهم في تناول المسكنات والأطعمة الطبيعية لتخفيف الآلام.
كما توجد هناك بعض الأطعمة التي نتناولها و التي يمكن أن تزيد من تفاقم هذه الآلام، حيث ينصح السيدات بتجنبها قدر الإمكان في هذه الفترة، ولهذا سلطانة تقدم لك لائحة لهذه المأكولات لتخففي من معاناتك:

الأطعمة المصنعة :

تفضل العديد من النساء تناول الأطعمة المصنعة فهي تعد خيار سريع و سهل بالنسبة لهم، ولكن انتبهي سيدتي فهي قد تؤثر سلبا عليك وخصوصا أثناء الدورة الشهرية، حيث هناك أطعمة معلبة ورقائق تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، والذي يسبب عدم الراحة والانتفاخ.

اللحوم الذهنية  :

من المعروف أن اللحوم تحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة، والتي قد تسبب الالتهاب والألم، وخصوصا إذا كنت تعاني من تشنجات الحيض، حيث يمكن أن تؤثر عليك سلباً في تفاقم الألم، فبإمكانك استبدالها بالأسماك أو اللحوم الخالية من الدهون.

المنتجات المخبوزة تجاريا  :

كلنا نحب تناول المخبوزات الصناعية نضرا لشكلها و مذاقها المغري، ولكن فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة، والتي تعمل على رفع مستوى هرمون الإستروجين، حيث يمكن أن تسبب ألم في الرحم أثناء فترة الدورة الشهرية.

الأطعمة السكرية :

تعتبر الأطعمة السكرية و الحلويات خيارات غير صحية، ولا يجب عليك تناولها إذا كنت تريدين البقاء في صحة جيدة، وخصوصا إذا كنت تعانين من الآلام أثناء الدورة الشهرية، حيث تعمل هذه المكونات السكرية على تفاقم تشنجات الحيض.

الجبن والآيس كريم والقشدة :

تحتوي منتجات الألبان على الدهون فهي لها نفس تأثير اللحوم الذهنية، ولهذا ننصحك سيدتي بتجنب تناول هذه المنتجات خلال فترة الدورة الشهرية.

الكافيين :

يساهم الكافيين في زيادة تقلبات المزاج وصعوبات النوم، بل قد يسبب زيادة التشنجات والتي يمكن أن تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، فمن المستحسن أن تتجنبي قدر الإمكان شرب القهوة واستبدالها بالشاي فهو يحتوي على نسبة أقل من هذه المادة.

مشاركة