استعمالات غريبة لمبيض الملابس 4

لا تقتصر منافع مبيض الملابس على الغسيل فحسب بل إن لهذا المنتج الموجود في كل منزل استعمالات أخرى قد تجدينها غريبة ولكنها مفيدة وقت الحاجة وتوفر عليك المال والوقت في آن واحد، سلطانة تعرفك على بعض الاستعمالات الغريبة لمبيض الملابس.

تلميع الزجاج:

لا يعمل المبيض على تبيض الملابس فقط، بل له مهمه أخرى وهي تلميع الزجاج أيضا، لذا في حال لاحظت أن الأواني الزجاجية كالكؤوس والصحون قد بهتت مع الوقت فما عليك فعله هو، أن تضعي قطرة واحدة من مبيض الملابس أو" ماء جافيل " في وعاء من الماء الساخن واغسلي به الأطباق، وسترين كيف ستلمع من جديد.

تغيير لون الملابس:

يمكنك استخدام مبيض الملابس عزيزتي في إضفاء لمساتك الخاصة على ملابسك من خلال البقع التي يتركها هذا الأخير على الألبسة عندما تتركينه عليها لبعض الوقت.

إزالة الأوساخ والرطوبة:

قد تجدين الرطوبة في كل مكان، بدءا من الملابس وصولا إلى الأقمشة والأثاث، ولإزالتها عليك الاعتماد على "ماء جافيل"، ضعي قطرات قليلة منه مع الماء واغسلي به الأقمشة والملابس، للتخلص من الأوساخ و العفن نهائيا، لكن احذري الإكثار منه لكي لا تفسدي هذه الأغراض.

العناية بالقدمين:

لميبض الملابس حصة أيضا في مجال العناية بالقدمين إذ بتركيبته القوية يزيل هذا المبيض اللحم الميت من قدميك والروائح الكريهة التي تسببها البكتيريا في هذه المنطقة، فكل ما عليك فعله هو وضع بعض القطرات منه في وعاء من الماء الدافئ ونقع قدميك فيه لبضع دقائق.

مشاركة