Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

إليك 5 طرق مثبتة علميا لتجنب الضغط النفسي

الضغوط النفسية الضغوط النفسية

إذا كنت تعانين من الضغط النفسي نتيجة العمل والمشاكل اليومية المتلاحقة، يمكنك الأخذ بهذه طرق المثبتة علميًا لتخفيف الشعور بالضغط والإجهاد:

نم جيدًا وخذ قيلولة حيث يعد النوم الجيد أحد أفضل وسائل تخفيف الضغط؛ لأن اضطراب النوم يجعلك تبدأ اليوم مضغوطًا، ويتراوح عدد ساعات النوم الطبيعي من سبع إلى تسع ساعات، للأفراد الذين تتراوح أعمارهم من 18لـ64 عام، ويفضل قبل النوم، عدم مشاهدة التلفزيون أو النظر إلى الأجهزة الذكية.
الاستيقاظ المبكر على الاخرين، بعد أخذ القسط الكافي من النوم والراحة، حاول أن تستيقظ مبكرًا عن الآخرين؛ لأن ذلك لا يقلص التوتر والضغط النفسي فقط، وإنما أيضًا يساعد على زيادة الإنتاجية.

أغلق أجهزتك الرقمية لبعض الوقت لتقليص من المدة التي تقضيه أمام هاتفك الذكي، وغلقه لبعض الوقت لتقليص الضغط والتوتر الناتج عن الإشعارات والرسائل المتكررة.

شرب الشاي الأحمر يؤدي إلى تقليص هرمون الكورتيزول المسبب للضغط والتوتر، كما أنه يؤدي – بحسب الدراسة – إلى مستويات كبيرة من الاسترخاء والراحة.

التمرين والممارسة الرياضية كلها عوامل تساعد على تقليص هرمونات الضغط، مثل الكورتيزول والأدرينالين، وتثير هرمون الإندروفين الذي يساعد على تخفيف الضغط وتحسين المزاج بشكل عام.

 

خديجة بوتشكيل- متدربة

شاركي برأيك