Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

اكتشفي المزايا السحرية لفصوص الثوم

الثوم الثوم

 

بالرغم من أن مذاقه غير مستحب للعديدين، فهو ذو قيمة غذائية عالية لصحتنا، اذ يعتبر واحدا من المواد الغذائية الطبيعية ذات الفوائد الكبيرة والقوية، فهو مطهر، ومضاد للالتهابات، ومكافح للكولسترول السيء.

مميزات صحية تعرفي عليها من خلال هذا الموضوع:

الثوم يساعد على خفض ضغط الدم – المرتفع:

أثبتت الأبحاث أن الثوم يساهم في مواجهة ارتفاع ضغط الدم لأنه يحفز على إنتاج أكسيد النيتريك وكبريتيد الهيدروجين مما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية. ينصح دوما بتناول ما بين 2 – 3 فصوص من الثوم يومياً لأصحاب ضغط الدم المرتفع.

الثوم يحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية:-

يساعد الثوم على انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم مما  يساهم في الوقاية من خطر الإصابة بالأزمات القلبية وتصلب الشرايين.

الثوم غني بالمعادن والفيتامينات المغذية:-

يعتبر الثوم مكمل غذائي مثالي للجسم، لاحتوائه على مزيج هائل من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم. يتميز الثوم بغناه بالمغنسيوم والسيلينيوم والفسفور والألياف الطبيعية كما يحتوي على فيتامين سي وB6 وB1 بالإضافة إلى نسبة ضئيلة من البوتاسيوم والكالسيوم.

الثوم يقلل من ألم البطن وتقلصات المعدة

الثوم من الأطعمة الفعالة في علاج مشكلات الإسهال وسوء الهضم، كما أنه يقلل التوتر بشكل عام مما يمنع المعدة من زيادة الأحماض المسببة لتقلصات المعدة. بعض الأبحاث تشير إلى أفضلية تناول الثوم النيء على معدة فارغة بشكل منتظم للاستفادة من فوائده للوقاية من الأمراض.

الثوم يعمل على تحفيز نمو الشعر:-

18578464_10212340217001112_185120925_n

الثوم يساعد على تحفيز بصيلات الرأس لإنبات الشعر الجديد وذلك عن طريق وضعه مباشرة على فروة الرأس أو بتناول الثوم النيء. يرجع السر في فوائد الثوم لتحفيز نمو الشعر إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الكبريت والسيلينيوم اللذان يساعدان على تقوية جذور الشعر كما يحتوي على فيتامين B6 الذي يساهم في منع تساقط الشعر. الثوم أيضا يساعد على تطهير فروة الرأس وفتح المجال لإنبات الشعر الجديد.

تطهير الجسم من السموم:-

الثوم غني بمادة الليسين التي تعمل على طرد البكتيريا والفيروسات التي تغزو الجسم كما أنه يحتوي على نسبة غالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تنقية الجسم من السموم والحد من الجذور الحرة المسببة للشيخوخة.

الوقاية من السرطان:-

الثوم من الأطعمة المكافحة للأمراض السرطانية خاصة سرطان المعدة والقولون وسرطان الثدي، فالفسفور الموجود به يحد من تكون ونشاط الخلايا السرطانية في الجسم.

علاج البثور ولدغات الحشرات:-

وضع زيت الثوم أو عصير الثوم على البثور أو لدغات الحشرات يساعد على قتل البكتيريا وتخفيف الألم والالتهابات المصاحبة لها.

18555157_10212340920858708_94743493_n

ابتسام اوغريس – متدربة

شاركي برأيك