4 نصائح للتخلص من العادات السيئة... تعرف عليها

يمارس جل بني البشر تقريبا، العادات السيئة أو السلوكيات السيئة فالبعض منهم لديهم عادات في الغذاء والبعض الآخر لديهم عادات تتعلق بالصحة، فكل إنسان لديه عادات سيئة ينبغي عليه أن يحاول التخلص منها و أن يستمر في محاولته حتى ينجح في ذلك ومن أشهر العادات السيئة التي يقوم بها الأشخاص هي المماطلة والتأجيل في تأدية مهامك، تناول الوجبات السريعة ليلا، قَضم الأظافر بالأسنان.
لذلك نقدم لك سلطانتي بعض النصائح للتخلص من العادات السيئة:

  1. يجب أن يحدد الشخص عاداته السيئة، فالبعض من الأشخاص قد يدأبون على ممارسة عادة أو عادات سيئة وهم لا يعلمون بذلك، فيظنونها عادات جيدة أو لا قيمة لها.
  2. يجب تحديد ومعرفة الأسباب الكامنة وراء ممارسة هذه العادة السيئة، فهذه الخطوة تسرع إلى حد بعيد جدا في عملية معالجة العادة السيئة والتخلص منها.
  3. الابتعاد عن مسببات هذه العادة والدوافع الكامنة وراء ممارستها، ويمكن الاستعانة بالآخرين لأجل القيام بذلك، فهذا قد يسرع من التخلص من بعض العادات، التي ربما ارتبطت بشكل أو بآخر بأشخاص آخرين.
  4. التعرف على مضار العادة السيئة التي يمارسها شخص ما تمكنه من تسريع تخليصه منها، فبعض الناس قد يهابون المخاطر والأضرار التي قد تنتج عن الإصرار على ممارسة عادة سيئة معينة فيبتعدون عنها بشكل تلقائي.

مشاركة