24 ساعة بدون أكل.. سائق يطلب النجدة بسبب الثلوج

علقت 3 شاحنات بنواحي مدينة ميدلت، منذ أول أمس الجمعة، نتيجة تساقط الثلوج بكثافة.

وفي إتصال هاتفي أجرته "سلطانة" مع أحد سائقي الشاحات العالقة، أكد أنه لم يتوصلوا إلى حد الآن بأية مساعدة، من ظرف الجهات المسؤولة، التي قامت بإغلاق الطريق بسبب تراكم الثلوج.

وأضاف أن شاحناتهم لم يسمح لها بالعبور بعد أن قامت السلطات العمومية بإغلاق الطريق ليلة الجمعة، بعد أن سمحت للحافلات، والسيارات الخفيفة بالمرور، لتتركهم في مكان منعزل بدون مأكل أو مشرب.

وسبق أن دعت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، جميع مستعملي الطريق إلى ضرورة توخي الحذر وإرجاء السفر إلا في الحالات القصوى، وذلك ابتداء من ليلة الجمعة إلى يوم الأحد، خاصة للمدن التي ستشهد « زخات مطرية قوية ».

وذكرت الوزارة في بلاغها، الذي توصلت سلطانة بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بكل من مدينة « إفران والحاجب وصفرو وفاس ومكناس وتازة وكرسيف وخميسات وميدلت وبولمان وأزيلال وبني ملال والحوز و خنيفرة وخريبكة وشفشاون ».

ووفق البلاغ ذاته، « فإن وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، تهيب بجميع مستعملي الطريق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر و إرجاء السفر إلا في الحالات القصوى نحو الوجهات المذكورة خلال هذه المدة وأخذ الاحتياطات اللازمة واحترام ضوابط سلامة السير خلال المرحلة الشتوية ».

وأشارت وزارة التجهيز والنقل، أن ذلك يأتي، « تبعا للنشرة الإنذارية لمديرية الأرصاد الجوية، التي تعلن فيها أن كل من أقاليم إفران والحاجب وصفرو وميدلت وبولمان وأزيلال وبني ملال والحوز و خنيفرة وتازة، ستشهد « ساقطات ثلجية مهمة ».

مشاركة