طرق طبيعية للتخلص من الجير الأسنان 6

جير الاسنان هي تلك الرواسب التي تتراكم على الأسنان نتيجة الأطعمة والمشروبات التي نتناولها مع قلة غسل الأسنان والاعتناء بها، وقد يؤدي هذا الجير إلى أمراض اللثة بالإضافة إلى مظهره السيئ على الأسنان، بالرغم من أن الطريقة الأكثر فاعلية لإزالة الجير هي الذهاب إلى الطبيب إلا أنه يمكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي ستخلصك من هذا المشكل.

وصفات طبيعية للتخلص من الجير على الاسنان .

زيت جوز الهند النقي

زيت جوز الهند النقي غير المكرر هو جيد للأسنان، حيث تدلك اللثة ببساطة يوميا بهذا المنتج فهو يعمل على منع تراكم الجير على الاسنان.

الجليسيرين

من المعروف ان الجلسرين مطهر للثة والاسنان ويساعد على التخلص من تقرحات اللثة والفم ايضا فتدليك الاسنان واللثة بالجلسرين يوميا يساعد على التخلص من تراكمات الجير بسهولة .

الملح

الملح علاج فعال لآلام الأسنان، والتسوس والجير ، فقط ما عليك فعله هو وضع معلقة من الملح في كوب من الماء الدافئ واغسلي به فمك فهو يساعدك على تطهير الفم والاسنان والقضاء على البكتيريا المتراكمة التي تسبب ظهور رائحة الفم الكريهة بالإضافة الى انه يمنع تكون طبقات الجير على الاسنان.
يمكن ايضا خلط معلقة صغير من الملح مع معلقة من بيكربونات الصوديوم ووضع جزء منها على فرشاة الاسنان واستعماله مرتين أسبوعيا ، فهي وصفة فعالة لتبيض الاسنان والتخلص من الجير وطبقة البلاك المتراكمة عليها بسرعة

زيت السمسم

زيت السمسم يساعد على تنظيف الاسنان بسرعة والقضاء على التهاب اللثة وهو من العلاجات القديمة فإضافة معلقة من زيت السمسم مع نصف كوب من الماء وغسل الفم به مرة واحدة يوميا يساعد على حماية أسنانك من الجير وأمراض اللثة.

الخل

عمل مزيج من ملعقة من الخل ونصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ وغسل الفم به مرة واحدة يوميا يساعد في التخلص من بكتيريا الفم وتنظيف الاسنان بشكل فعال ، كما ان الخل يساعد على إذابة الجير المتراكم على الاسنان .

القرنفل

القرنفل يعمل على تطهير الفم والتخلص من آلام الاسنان واللثة التي قد يسببها تراكم الجير ، فقط ضعي معلقة من زيت القرنفل على اصبعك ودلكي بها فمك فهو مسكن قوى لآلام الاسنان .

مشاركة