لبنى أبيضار تخسر جائزة السيزار

خسرت لبنى أبيضار الظفر بجائزة السيزار كـ"أفضل ممثلة"، عن دورها في فيلم "الزين لي فيك" لمخرجه نبيل عيوش، والذي منع من العرض في القاعات السينمائية المغربية.
 
وفازت الممثلة "كاترين فروط" بجائزة أفضل ممثلة، بالجائزة الفرنسية العالمية، التي تنافست عليها إلى جانب أبيضار الممثل الأمريكي مايكل دوكلاس.
 
واختارت الممثلة المغربية لبنى أبيضار الظهور بـ "لوك رجالي" في حفل توزيع جوائز السيزار، في الحفل الذي يبث مباشرة على قناة Canal+، ويقام في مسرح “Chatelet” الباريسي.
 
ويذكر أن أبيضار التي رشحتها أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية، للمنافسة على لقب أحسن ممثلة لعام 2015، عن فيلم « الزين لي فيك » لمخرجه نبيل عيوش إلى جانب سبع أسماء لممثلات عالميات،
 
وسبق للفيلم أن فاز في مهرجان أنغوليم للفيلم الفرنكوفوني (جنوب غرب فرنسا) بحصوله على جائزتي « فالوا » الذهبية وأفضل ممثلة للبنى أبيضار في شهر غشت الماضي.
 
وعرض الفيلم خلال مهرجان كان الأخير، وكان مقررا أن يخرج إلى صالات العرض المغربية في الخريف الماضي، لكن السلطات حظرته معتبرة أنه يسيء إلى القيم وصورة المرأة المغربية.
 
ويروي الفيلم مآسي وأفراح أربع مومسات في مراكش بين الزبائن والسهرات التي يكثر فيها الشرب والرقص المثير، فضلا عن محطات عاطفية وعلاقات معقدة مع العائلة.

مشاركة