كيف تحافظي على حرارة العلاقة الجنسية بعد سنوات الزواج

كثير من الأزواج و الزوجات يرغبن في الحفاظ على العلاقة الجنسية بعد سنوات الزواج الطويلة بنفس الرغبة و القوة التي كانت عليها في أول الزواج و ليس مجرد عادة أو متطلبا من متطلبات الحياة الزوجية، من أجل ذلك نقدم لك أسرار سعادة الأزواج فى حياتهم الجنسية.

  1. جدول العلاقة الجنسية: وضع العلاقة الجنسية على جدول المهام الأسبوعية، ويقول الأزواج السعداء مع حياتهم الجنسية: إن هذا لا يقلل من المتعة، بل على العكس يجعل كل طرف يستعد بشكل أكثر قوة وإبداعا، ويفكر فى هذا اليوم وكيف يمكنه أن يستمتع، ويمتع شريكه، ولكن هذا لا يمنع أيضا أن تكون هناك تجاوزات للجدول.
  2. التجديد: التفكر فى ابتكار الجديد دائما لتكسر الملل والرتابة ، كتغيير المكان، فلا تتقيد بغرفة معينة، أو بمكان معين، ومن آن لآخر يمكنك الخروج من المنزل تماما والذهاب لأحد الفنادق على سبيل المثال.
  3. التواصل: من أحد الأسباب الرئيسية في استمرار الاستمتاع بحياة جنسية مرضية، فالجلوس سويا للحديث عن شتى نواحى الحياة، الخروج لأماكن هادئة رومانسية، والهروب من ضغوط الحياة، كلها أمور تنعكس بالإيجاب على حياتكما الجنسية.
  4. الأعذار مرفوضة: هناك العديد من الأعذار التى يستخدمها الأزواج لتجنب ممارسة الجنس مثل الصداع، والإجهاد، والتعب، ولكن عندما يعلم أن الجنس يخفف الألم، ويقلل من الإجهاد، ويجعله يحصل على أفضل نوم. كل هذا سيجعلك تلتزم بالجدول الذى تحدثنا عنه سلفا.
  5. الثقة: الثقة فى الطرف الآخر تعزز دائما الشعور بالمتعة فى العلاقة الجنسية، فأي شكوك تساور طرفا تجاه الطرف الآخر تقف حائلا بين استمتاع الزوجين بالعلاقة، لذلك إذا كانت هناك أى أمور معلقة، لا بد من حسمها والحديث فيها بكل صراحة قبل الدخول فى العلاقة الجنسية.
  6. الاهتمام بالمظهر والصحة: الاهتمام بالشكل وتعمد لفت نظر الشريك بالتجمل له ينعكس على العلاقة الجنسية بشكل كبير، كذلك حافظي على رشاقة جسمك، يجعل العلاقة بينهما غاية فى المتعة.

 

مشاركة