"عروسة الشمال" تستقطب نجوم الفن السابع

انطلقت مساء اليوم الجمعة فعاليات الدورة 17 للمهرجان الوطني للفيلم التي تتواصل إلى غاية 5 مارس، لتجدد لقاء نجوم الفن السابع بجمهور عروسة الشمال.

وتتوزع فعاليات المهرجان، الذي يجمع صناع السينما المغربية من فنانين وتقنيين ومنتجين وموزعين ونقاد، بين عروض أفلام قصيرة وطويلة وفقرات تكريمية للرواد وندوات ولقاءات موازية.

وتشكل المسابقة الرسمية للأفلام أقوى محطات التظاهرة السينمائية حيث سيتاح للجمهور مشاهدة 14 فيلما طويلا وعددا مماثلا من الأفلام القصيرة.

وتتنافس الأفلام الطويلة أمام لجنة تحكيم يترأسها الكاتب والناقد محمد نور الدين أفاية، وتضم الصحفية وكاتبة السيناريو فاطمة لوكيلي، والممثلة الكوميدية والمنتجة فاطمة خير، والمخرجة فريدة بليزيد، والمخرج إدريس المريني إضافة إلى مهندس الصوت التونسي فوزي ثابت، ومصطفى ستيتو الكاتب العام السابق للمركز السينمائي المغربي.

أما قائمة الأفلام القصيرة، التي اختيرت للمشاركة في مسابقة المهرجان الوطني للفيلم، فتضم لجنة تحكيمها ، إلى جانب رئيسها المخرج عبد السلام كلاعي، كلا من المخرجة ليلى التريكي، والصحفي علي حسن، والكاتب زبير بن بوشتة، إضافة إلى الكاتبة وكاتبة السيناريو بهاء طرابلسي.

مشاركة