زوكربرغ يقر بارتكابه أخطاء عبر موقع "الفايسبوك"

أقر مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مارك زوكربرغ بارتكاب أخطاء في التعامل عبر موقعه مع خطاب الكراهية ضد اللاجئين في ألمانيا. وقال زوكربرغ خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين "لا أعتقد أننا قمنا بعمل جيد بالقدر الكافي (... ) فلا مكان لخطاب كراهية في الفيسبوك أو في مجتمعنا ".

يذكر أن شركة موقع "فيسبوك" شددت خلال الأشهر الماضية عقب انتقادات متكررة لتوجهها ، التصدي للمنشورات والتعليقات المحرضة على الكراهية وبت العنصرية في المجتمع الألماني، بعدما قامت الشركة بإدماج المزيد من الموظفين العاملين في ألمانيا من أجل مراجعة مضمون هذه التعليقات.

وذكر زوكربرغ أنه تأكد له خلال اجتماع مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنه يتعين على "فيسبوك " القيام بالمزيد من الجهود من اجل التصدي لخطاب الكراهية ضد الأجانب.

جدير بالذكر أن ميركل تحدثت مع زوكربرغ (31 سنة) حول هذه المشكلة، وذلك على هامش اجتماع للأمم المتحدة في نيويورك. وذكر زوكربرغ أن موقع "فيسبوك" وضع اللاجئين في ألمانيا حاليا ضمن المجموعات التي تسري عليها حماية خاصة على الموقع، مضيفا أن هذه الحماية سيجرى تطبيقها على اللاجئين في كافة أنحاء العالم.

وكانت حكومة برلين قد انتقدت بشدة موقع "فيسبوك " على ترك التعليقات العنصرية التي تستهدف اللاجئين والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، إذ وافقت الشركة في وقت سابق إلى جانب موقعي "غوغل" و"تويتر" على طلب ألماني بمحو أي محتوى متضمن لخطاب الكراهية من مواقعها في خطوة لمكافحة تصاعد العنصرية على الإنترنت وخاصة ضد اللاجئين.

مشاركة