للتخفيف من ضغط العمل إليك هذه النصائح

الإجهاد هو رد فعل طبيعي بعد قضاء ساعات طويلة من العمل المتواصل والمستمر،  فالإرهاق اليومي قد يؤثر على إنتاجك ما يجعلك تكرهين العمل الذي تقومين به أو تجدين صعوبة في تأديته على اكمل وجه، مع "سلطانة" سوف تتعرفين على اهم الخطوات التي تساعدك على التخفيف من توترك أثناء العمل.

ترتيب المهمات:

رتبي مهماتك حسب الأولوية، فالعمل بشكل عشوائي سوف يشعرك بعدم الرغبة في تتمة أعمالك وسيضاعف شعورك بالضغط والإرهاق، كما سيوهمك بوجود الكثير من الأعمال لديك، لذلك من المستحسن أن تقومي بتحديد الأعمال التي سوف تقومين بها تباعا، لان تأخيرها سيخلق لكي المزيد من التوتر والقلق.

كوني راضية عن عملك:

من المهم أن تشعري بالرضى على عملك الذي تقومين به، لان شعورك بالعكس سوف ينعكس سلبا على أداءك المهني، وستصيبك حالة من الملل والتأفف من المهمات التي تنسب إليك.

أخذ الاستراحة:

بمجرد شعورك بالتعب والإجهاد يجب عليك ان تأخذي قسطا من الراحة لعدة دقائق، لكي ستعيدي نشاطك وتخففي من ضغط العمل الذي تشعرين به.

خذي وجبة خفيفة أثناء العمل:

انخفاض السكر في الدم يمكن أن يجعلك تشعرين بالقلق والانفعال فيما الإفراط في تناول الطعام يسبب لك الخمول ويجعلك تشعر بالنعاس، لذلك عليك تناول وجبة خفيفة صحية أو قطعة فاكهة للحفاظ على مستوى السكر في الدم والحفاظ على طاقتك الضرورية لإنجاز مهمّاتك في العمل.

مشاركة