اتبعي هذه النصائح إذا كنت تفكرين في الإنجاب

تعد فرصة حدوث الحمل في الشهر الواحد عند المرأة ما بين 15 إلى 20 في المائة، و لهذا يجب على السيدات معرفة هذه الأمور الضرورية و المهمة خلال صحتها الإنجابية: و نذكر منها:
-زيارة الطبيب النسائي بالنسبة إلى الزوجين اللذين يخططان للإنجاب:
التخطيط للحمل قرار مشترك بين الزوجين. و هناك أمور يجب على السيدة أن تقوم بها قبل قرار إتخاذ الإنجاب، حيث عليها أن تزور الطبيب النسائي المختص، لتأكد من عدم وجود أي مرض عند السيدة قد يكون له تأثير عليها أو على الجنين أثناء الحمل ومعالجة ذلك في حالة وجوده.
كما أن هناك الكثير من الأدوية يجب التي يجب إيقافها لفترة طويلة قبل الإقدام على الحمل، وقد يكون أشهرها تلك التي تستخدم لعلاج حب الشباب وبعض الأمراض الجلدية المنتشر إستخدامها مؤخرا.
-التركيز على العوامل التي تزيد نسبة الخصوبة عند المرأة:
لزيادة نسبة الخصوبة عند المرأة يجب عليها تجنب التوتر والقلق وعدم التفكير كثيراً في الحمل وخفض الوزن الزائد، فهي قد تساعد في إنتظام الدورة الشهرية وتحسن الإباضة وبالتالي تزيد الخصوبة.
-الفيتامينات و المكملات الغذائية:
تعد بعض الفيتيمينات مهمة للمرأة أثناء فترة الحمل، و لهذا ينصح بأخذ "حمض الفوليك" أو "فيتامين ب9" بشكل يومي قبل ثلاثة أشهر من الحمل، فهي من بين المكملات الغذائية الأساسية التي تحتاجها المرأة خلال هذه الفترة.
فهي تساعد في تكوين الجهاز العصبي والدماغ عند الجنين و تجنب التشوهات الخلقية، حيث تحتاج الأم إلى 400 غرام من حمض الفوليك يوميا، و هي نسبة لا تتوفر في الغذاء بل تحصل عليها من المكملات الغذائية.
و يعد أفضل شيء تقوم به المرأة الراغبة في الإنجاب هو زيارة الطبيب ليكشف على أية مشاكل قبل و خلال الحمل التي قد تأثر على صحتها و صحة جنينها.

مشاركة