مهرجان ربيع الثقافة بالبحرين ينطلق بالاحتفال بذكرى ميلاد ابن بطوطة

ارتأى مهرجان ربيع الثقافة بالبحرين، إطلاق دورته الحالية مساء أمس الخميس بالمنامة، بالاحتفال بذكرى ميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة.

فقد شهد مسرح البحرين الوطني حفل "كان يا ما كان" الذي قدمه مسرح كركلا اللبناني، تحت إشراف المخرج إيفان كركلا، حيث تم تشخيص لوحات استعراضية مستوحاة من عبق التراث والثقافة العربية.

وتميز العرض، المقدم بدعم من (مشروع دلمونيا)، بلوحات استعراضية تمازجت فيها فنون الرقص المسرحي والموسيقى المستلهمة من التراث العربي ومن الماضي والحاضر، بروعة وسحر الروح الشرقية الأصيلة.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، إنه في الليلة الأولى من مهرجان ربيع الثقافة، "نحتفي بميلاد الرحالة ابن بطولة، ونقول للعالم بأن أكثر ما يميزنا هو هويتنا الثقافية والحضارية".

وأشارت رئيسة الهيئة في كلمة بالمناسبة، إلى أن انطلاقة المهرجان تزامنت هذا العام مع مناسبة يوم السياحة العربي، الذي خصص له المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، ومقره المنامة، احتفالا دعا خلاله إلى "الاستجابة لصرخات التراث الإنساني العالمي في العالم العربي".

وأكدت أن التراث العالمي في الوطن العربي بأمس الحاجة هذه الأيام إلى الكثير من الرعاية والاهتمام من قبل أبناء المجتمعات المحيطة به، مشددة على أن الثقافة ستبقى فعل الجمال والفرح الذي ينتصر في النهاية.

ويعد مهرجان ربيع الثقافة بالبحرين، المنظم إلى غاية 25 أبريل المقبل، من أبرز المواسم الثقافية التي تقيمها هيئة البحرين للثقافة والآثار بتعاون مع هيئات اقتصادية وثقافية، ضمن برنامج الهيئة لعام 2016.

ويروج البرنامج الذي اختار له شعار "وجهتك البحرين"، لمقومات البحرين الثقافية والحضارية، التي تؤهلها لتكون وجهة مميزة في المنطقة والعالم.

مشاركة