5 أسباب تجيب على سؤال : لماذا يفضل الرجل المرأة الغبية ؟

عندما يقرر الرجل الارتباط أو المواعدة يبحث عن صفات معينة في المرأة، لكن معظم الرجال لا يفضلون الدخول في علاقة مع امرأة تتفوق عليهم في الذكاء، وحين سأل أستاذ جامعي عن مواصفات المرأة التي يبحث عنها، أجاب أن من أحد أهم صفاتها أن تكون “غبية”. فكيف لأستاذ جامعي بمستوى جامعي عالي أن يقبل العيش مع سيدة غبية.

نقدم لك أهم الأسباب التي تفسر اخيار الرجل للمرأة الغبية:

  • يبحث الرجال عن المرأة المسكينة المطيعة التي ليس لها رأي، والتي بإمكانه التحكم في تصرفاتها وقراراتها، وأن تظل في صورة " ربة البيت" أو "الأمية"، اليوم أضيف لها توصيف جديد "غبية".
  • يفضل الرجال المرأة الأقل خبرة والأقل تجارب منهم في الحياة، فهي على حد اعتقادهم لا تعرف الكثير من الأمور، اهتماماتها الأساسية تنصب على الجمال والموضة، والمطبخ ورعاية الأطفال. وبالتالي يُسهل إرضاؤها بنزهة قصيرة أو بدعوة على العشاء في الأيام الرسمية.
  • الرجل المتناقض الذي يعبر عن إعجابه بالنساء المثقفات في عمله، وبالنسبة له المرأة الذكية للإعجاب وتلك الأخرى للزواج، وتجده يشتكي من زوجته بأن لا هم لها إلا المنزل والأطفال، وأنه يريد صديقة يحكي لها عن مشاعره ويناقشها في آرائه في الحياة العامة.
  • يبتعد الرجل عن المرأة المستقلة أو العاملة فهي في رأيه عنيدة ومتعبة، لأنه يبحث عن امرأة يمارس عليها سيطرته وسلطته.
  • يبحث الرجل عن المرأة ضعيفة الشخصية، لأنه يخاف من المرأة الواثقة من نفسها لأنها تشعره دوما أن عليه أن يبذل مجهود ما ليفوق معرفتها، كما تخيفه نظرات إعجاب الآخرين بها أو تقديرهم لها مما قد ينعكس بالسلب على شعورها نحوه

مشاركة