5 فوائد للطماطم لبشرة خالية من العيوب... اكتشفيها

الطماطم من المكونات البسيطة والمتوافرة في كل مطبخ تقريبا، لكن لا يقتصر استخدام الطماطم في الطبخ أو تحضير السلطات فقط، فللطماطم العديد من الاستخدامات الجمالية والفوائد لبشرتك.

سد المسام الواسعة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع قطرات من عصير الليمون الطازج، واستخدمي الخليط لتدليك بشرتك بحركات دائرية، ثم اتركي الوصفة لمدة 15 دقيقة ، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ أو الماء البارد لتقليص حجم المسام، كما ينصح باستخدام الكريم المرطب بعد ذلك لتحصلي على أفضل النتائج.

ازالة حب الشباب

قومي بطحن حبة طماطم طازجة ، واستخدمي اللب مباشرة على وجهك، واتركيها عليه لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه جيدا واستخدم الكريم المرطب، كرري العملية بشكل يومي لعدة أيام متتالية وستتخلصين من حب الشباب بشكل نهائي.

تنظيف البشرة

خليط الطماطم مع الأفوكا من أفضل الخلطات التي تناسب البشرة المختلطة، فيجمع بين فوائد الطماطم الطبيعية كمادة قابضة للبشرة، تساعد على تقليل ظهور الرؤوس السوداء وإفراز الزيوت الزائدة مع الخصائص المطهرة والمرطبة للأفوكا، كما يحتوي هذا الخليط الغني على فيتامين A، C، وE، التي تعد من الفيتامينات الأساسية لصحة ونضارة البشرة.
اخلطي حبة طماطم مطحونة مع حبة أفوكا مطحونة ، كي تحصلي على خليط كريمي متجانس، يستخدم على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

لتهدئة التهابات البشرة

إن كنت تعانين من تهيجات البشرة والحكة والبقع الحمراء، حضري خليط الطماطم والياغورت للعناية ببشرتك، حيث يعمل الياغورت على تدعيم البشرة بالبروتين اللازم، مما يعطيها نعومة ونضارة، أما الطماطم فتساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الحكة والالتهابات.
اطحني نصف حبة من الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من الياغورت الطبيعي ، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

لعلاج حروق الشمس

اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع اربع معالق كبيرة من الزبدة، وضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة واغسليه جيدا بعد ذلك.

مشاركة