إليك 8 طرق لتنحيف البطن خلال 24 ساعة

هل تعانين كثيرا من الكرش و الدهون المتراكمة بها، و التي تجعل من جسمك يبدو غير متناسق و تسبب لك الإحراج، إليك سيدتي 8 طرق طبيعية و سهلة ستساعدك على الحصول على معدة مشدودة و بطن مسطح خلال 24 ساعة فقط:

1- إعداد الشاي:

يساعد الشاي في تحفيز التمثيل الغذائي، و يحسن الهضم و يتخلص من الطعام، و يخفض الرغبة الشديدة الغير الصحية بتناول الملح أو السكر. لذا إبدإي يومك بكوب من الشاي و أضيفي له الزنجبيل المبشور لتستفيدي منه أكثر.

2- تناول موزة:

يعتبر الموز غني بالمواد الغذائية المهمة مثل البوتاسيوم و التي تساعدك على تنظيم توازن السوائل لشد البطن المنتفخ.

3- تجنبي هذه الخضروات:

توجد بعض الأنواع من الخضر التي تحتوي على مواد غذائية مهمة للصحة، لكن في نفس الوقت فهي تحتوي أيضاً على ما يسبب نفخة البطن و منها: البصل الأبيض، الخرشوف، الذرة، البروكلي، القرنبيط، اللفت، السبانخ والفطر.

4- إمتنعي عن مضغ العلكة:

تسبب العلكة بإبتلاع الهواء و منه تكون الغازات ببطنك و إنتفاخها، خصوصا بعض الأنواع منها التي تحتوي على السكريات الإصطناعية التي يزيد من ذلك.

5- إشربي الماء بالليمون:

تضن معضم النساء أن شرب الماء يؤدي إلى إمتلاء المعدة و منه زيادة في إنتفاخ البطن، و لكن العكس صحيح، كما أن شرب الماء و الليمون يدر البول و يسرع من عملية الهضم.

6- تجنبي الدقيق الأبيض:

تعد الأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض مثل الخبز الأبيض و المعكرونة البيضاء، والأرز الأبيض منخفضة نسبياً من حيث الألياف، و الإكثار منها يسبب الإمساك، لذلك يمكنك تعويضه بالقمح الكامل و الأرز البني اللذان يساهمان في تسهيل حركة الهضم.

7- تناولي عشاء مبكر:

بعد تناول الطعام يحتاج جسمنا إلى الهضم خلال الساعات الأربعة على الأقل بعد تناول الوجبة، لذلك فالنوم مباشرة بعد الأكل يطيل من هذه العملية، و لهذا حاولي تناولي وجبة العشاء قبل الساعة الثامنة و قومي بتأخير وجبة الإفطار، حيث تأكدي أن لديك 12 ساعة على الأقل بين آخر وجبة في الليل و أول وجبة في الغد.

8- المشي:

بعد تناول العشاء إحرصي على القيام بالمشي لمدة 15 دقيقة على الأقل، لأنها وسيلة سهلة و رائعة لتحريك الجسد و تسهيل عملية الهضم.

مشاركة