أصغر وزيرة في العالم توجه رسالة للشباب في المنتدى العالمي للمرأة

قالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب بالإمارات، في اليوم الثاني من أشغال منتدى المرأة العالمي في دبي، إن كلمة "المستحيل" لا توجد في قاموس دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك في كلمتها خلال أشغال منتدى المرأة العالمي بدبي، مضيفة أن وصولها إلى المنصب الوزراري، هو برهان واضح على مدى الدعم الذي توفره دولتها لشبابها، لتحفيزهم على التطلع دائما للأمام بعيون ملؤها الأمل، وعزيمة وقودها الطموح، وعقول تضيئها المعرفة وحرص على التطوير للأفضل.

وذكرت المزروعي، "أن وقوفها أمام هذا التجمع العالمي الكبير هو أكبر دليل على أن دولة الإمارات هي المنصة الأفضل لعقد منتدى عالمي يناقش الموضوعات المتعلقة بمستقبل المرأة في العالم، ودورها في الارتقاء بالمجتمعات وبحث سبل تعزيز هذا الدور وتعظيم أثره في دعم مسيرة التنمية العالمية".

وأكدت أنها تعي ما تتطلبه من واجبات والتزامات ستعمل جاهده على الوفاء بها بما يرقى إلى تطلعات قيادتنا الرشيدة ووطنا الغالي وشعبنا الكريم، خاصة الشباب، مشيرة إلى قناعتها بأن قصة وصولها إلى المنصب الوزاري تمثل حافزاً لكل شاب وشابة ورسالة مؤداها أن "أحلامهم يمكن أن تلامس عنان السماء... وطموحاتهم يمكن أن تتخطى حدود المعقول".

واعتبرت أن تعيينها في هذا المنصب جعلها تشعر بالفخر والاعتزاز، "شعرت أني محظوظة لأني إماراتية، لم أكن أعرف أنه تم ترشيحي من قِبل جامعتي، ولكنني كنت سعيدة حقا لفكرة أن شاب أو شابة من جيلي سيمثلونني في الحكومة".

يذكر أن شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب بالإمارات، قد حصلت على شهادة الماستر في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي.

وهي حاصلة أيضاً على دبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك، في حين نالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك.

وسبق أن عملت في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، واشتغلت قبل ذلك محللة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة في نيويورك، وشاركت في مجموعة بحث مختبر الابتكار للشباب في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بالإمارات.

مشاركة