"سوني " تكشف عن الصور المرشحة للفوز عام 2016

جائزة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي ،هي مسابقة سنوية تنظمها منظمة التصوير العالمية ،وقد أعلنت مؤخرا عن قائمة الصور المرشحة للفوز، بهذه الجائزة خلال 2016.
يركز عمل زيرويس في فئة التصوير المعماري المحترف، على المياه كمورد حيوي وعلى استخداماتها المختلفة، في حق الترفيه أو المشاريع الخاصة .


وفي فئة البورتريه للمحترفين رشحت صورة فاوزان ليازة من مجموعة أعمال تحمل اسم "سيدات بلا جنسية" وهي تبرز حياة سيدات من الروهنغا، لاجئات من ميانمار إلى إندونيسيا.


التقطت صورة روب غريغوري لبرنامج الرياضة التأهيلية في معهد التأهيل في شيكاغو، وهي لفريق "هورنتس" لكرة السلة للمقعدين الذين يستخدمون الكراسي المتحركة.


صورة لصغير فقمة في بحر بيرنغ التقطها المصور أندريه نارتشوك ضمن فئة الطبيعة المفتوحة و الحياة البرية.


الكفاح من أجل الاحلام صورة التقطها المصور باتريك سينكل أثناء مباراة للملاكمة في منطقة بوكوم ضمن فئة التصوير الرياضي ،تعد رياضة الملاكمة تقليدا قديما في بوكوم في غانا، البلد الذي أخرج اثتنين من أبطال العالم، أكثرهما شهرة ازوما نيلسون.

صورة التقطها المصور إيلي كاوفمان لشخصين يلتقطان صورا للبجع في نا ميبيا، و الصورة ضمن فئة "أشخاص منفتحون "


اختيرت صورة لطائر الفلامنكو للمصور ستينر وانغ ضمن القائمة القصيرة في فئة "الطبيعة المفتوحة و الحياة البرية.


وثق المصور أنتون بونتسين حياة أشخاص في بلدة سلوفينشيوغودسك الروسية، التي كانت تشتهر بملحها وتراجع عدد سكانها في الربع الاخير من القرن الماضي.


صورة للمصور نيكولاي ليناريس لأحد الفائزين بالميدالية الفضية في بطولة زيلاند للملاكمة في كوبنهاغن اختيرت في القائمة القصيرة للصور المرشحة ضمن فئة التصوير الرياضي.


صورة بعنوان حيوانات أمام المجوهرات للمصور أوليفر شوارتزفالد صورها لحساب مجلة "شتيرن".


مجموعة صور أنطوني ريبيس ضمن فئة تصوير الحملات المتخصصة،وهي نتاج عمل استمر أربع سنوات جمع لأجلها نفايات قابلة لإعادة تدويرها .


هذه الصورة هي للمصورة تاليا ردوفسكي .التقطتها في بروميناد لاكرواسية وهي لسيدة متواضعة المظهر غلى الرغم من ثراء الجميع في المكان، ويرافقها كلبها

مشاركة