6 رياضات لحرق الدهون بسرعة دون رجيم

العديد من النساء ينزعجن من وزنهن و شكل جسمهم الممتلئ بالدهون، مما يجعلهم يقمن بالحميات و إتباع أسلوب حياة مختلف عن ذي قبل.
فإذا كنت تريدين أن تتخلصي من الدهون الزائدة والتمتع بلياقة بدنية صحية لتمنحك جسم رشيق، إليك أهم 6 تمارين رياضية يمكنك القيام بها لحرق 600 سعرة حرارية على الأقل في الساعة الواحدة:

1-ركوب الدراجة:

تعتبر رياضة ركوب الدراجة غير شاقة و خيار للرياضيين و غير الرياضيين، فمن خلالها ستبذلي الكثير من المجهود البدني و تحرقي نحو 850 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، خصوصا عند ممارستها على المرتفعات، لهذا ننصحك بالمداومة عليها يوميا.

2-السباحة:

السباحة من أبرز أنواع الرياضة التي تحرق السعرات الحرارية، فهي تحرق ما بين 700 إلى 800 سعرة حرارية، لتمنح جسمك لياقة، فإذا كنت لا تتقنيها حاولي التعلم و ممارستها لمدة ساعة يوميا في المسبح.

3-المشي على الآلة الإلكترونية:

تعتبر هذه الرياضة من أسهل الطرق التي تحرق فيها السعرات الحرارية، فهي تساعدك على حرق نحو 600 سعرة حرارية من خلال المشي السريع لمدة ساعة واحدة، مع الحرص على تحريك ذراعيك خلال المشي أو الجري.

كما يمكنك مشاهدة التلفاز أو الإستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، لكي تساعدك على القيام بالمشي لأكثر من ساعتين من دون الشعور بالتعب.

4-الجري:

إختاري القيام بالجري لأنها الوسيلة المثلى لحرق الدهون في كافة الجسم، خصوصا إذا مارستيها في الصباح الباكر و التي قد تساعدك على حرق نحو 900 سعرة حرارية في الساعة الواحدة.

5-الأيروبيك:

قومي بممارسة الأيروبيك في قاعات التدريب مع مجموعات أو في البيت، فهي تساعد على حرق الدهون خصوصا التي تتواجد في الخصر و الأرداف. من دون أن تشعري بالجهد و الإرهاق.

6-القفز على الحبل:

تعتبر هذه الرياضة مفيدة جدا و ليست فقط وسيلة للعب الأطفال، لأنك إذا قمت بممارستها خلال ساعة واحدة ستمكنك من حرق حوالي 700 إلى 800 سعرة حرارية، مع زيادة الوقت إذا كنت متعودة عليها.

مشاركة