مغاربة يتساءلون عن الصورة التي شدت انتباه الملك

أثارت صورة بقنصلية المغرب بأورلي، انتباه الملك محمد السادس، خلال الزيارة التي قام بها أمس الثلاثاء، الصورة التي على ما يبدو بأنه صورة قديمة لطفولته بالأبيض والأسود، وهو على مثن حصان.

وانتشر مقطع الفيديو المقتبس من نشرة الأخبار والتي تظهر الملك محمد السادس وهو يقترب من الصورة ويتفحصها عن قرب، على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وطرح العديد من مستخدمي موقع "فيسبوك" تحليلات للصورة التي أثارت انتباه الملك، حيث قال بعضهم أن حنين الملك إلى طفولته هو سبب اقترابه من الصورة المعلقة على جدار أحد مكاتب القنصلية، وتفحصها باهتمام، في حين قال البعض الأخر بأن ما أثار انتباه الملك هو عدم توقعه تواجد تلك الصورة في القنصلية.
 

 

https://www.youtube.com/watch?v=eMpE1KWt1Cs

وزار الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، القنصلية العامة للمملكة بأورلي، حيث وقف على الجهود المبذولة من قبل المصالح القنصلية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش في 30 يوليوز 2015.

وتهم هذه المبادرات، بالأساس، تحسين ظروف الاستقبال والإخبار، وتبسيط وتحديث الخدمات القنصلية، والأنشطة الثقافية والاجتماعية، فضلا عن تأهيل الموارد البشرية.

إثر ذلك، قام الملك محمد السادس بزيارة لمختلف مصالح القنصلية، وخاصة مصلحة الاستقبال، والحالة المدنية، ومصلحة التوثيق ومصلحة بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية حيث تم الشروع في تجربة نموذجية من أجل تقليص مدة الانتظار للحصول على هذه الوثيقة من 45 يوما إلى 10 أيام.

والتقى الملك أيضا ممثلي الجالية المغربية بدائرة أورلي، والذين عبروا عن امتنانهم للملك والتأكيد على تشبثهم الدائم بالمملكة المغربية، وتجديد ولائهم للعرش العلوي المجيد.

مشاركة