Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

الشاعرة المغربية سناء الحافي تتألق في أمسية شعرية بعمان

سناء الحافي سناء الحافي

تألقت الشاعرة المغربية سناء الحافي، في أمسية شعرية، احتضنها، ليلة أمس الخميس، مقر اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، بعاصمة المملكة عمان. وألقت الشاعرة، أمام جمع من الشعراء والأدباء والمثقفين، بعضا من قصائدها التي تخاطب القلوب وتتغنى بالوطن وآلام الجراح، وهي قصائد يجد فيها المتلقي نفسه أمام ومضات تصب عبر انفعالات وجدانية للروح والحب تعبر وتسطر ما يخرج من جوانيات الشاعرة المكلومة بالألم والحزن والحرمان العاطفي والاجتماعي وكذا الحنين للوطن.

وتمكنت الشاعرة من خلال قصائدها الشعرية الملقاة (من قبيل خذني إليك، قدسية الطين، الزمان…)، والتي تمتح جميعها من معين الحزن والألم والفراق والشجن، من استثارة مشاعر الجمهور الحاضر وانتزاع صيحات إعجاب وتصفيقات الكثيرين منه.

ولعل أكثر ما شد الجمهور الحاضر في هذه الأمسية، التي شاركت فيها أيضا كل من الشاعرة والكاتبة الفلسطينية وفاء عياشي، والشاعر الأردني يوسف العلي، القدرة المتميزة للشاعرة سناء الحافي على الإلقاء الشعري بطريقة تشد انتباه وأحاسيس المتلقي، إلى جانب جمالية التقديم وحسن المزاوجة بين المعنى والمبنى.

ويرى البعض أن الشاعرة كتبت القصيدة العمودية باحترافية كبيرة حيث منح لها الشاعر اليمني طلال الدبعي لقب « خنساء الزمن الجديد »، لما تتميز به عن بنات جنسها من فطنة وموهبة (…)، نظرا لمستوى ثقافتها ورقي تصرفاتها التي تنبأ الكثيرون بأنها سيدة مجتمع ترقى لخدمة رسالتها الأدبية والعملية وجعلها تدخل قلوب الآخرين دون استئذان.

والشاعرة والإعلامية سناء الحافي، المقيمة حاليا بعمان، من مواليد مدينة وجدة، وأصدرت أربعة مجموعات شعرية هي (شمس النساء)، و(غواية امرأة)، و(عروس الرماد)، و(حورية المنافي)، وهو الديوان الذي قالت إنه جمعت فيه كل أوجاعها وآلامها التي خاضتها معبرة عنها في قصائد تتباين بين العمودي والحر والمنثور.

وصدر أيضا للشاعرة كتاب بعنوان « الاصلاحات السياسية في المغرب.. آفاق وتطلعات »، ولها أيضا رواية وديوان شعري قيد الطبع.

شاركي برأيك