3 أسباب وراء الوقوع في الحب من طرف واحد

الحب من طرف واحد هو من أقسى المشاعر التي يمكن أن تعيشها الفتاة، فهي تشعر بالانجذاب نحو شخص ما ولا يبادلها نفس الشعور مما يدفعا الاحتفاظ مشاعرها بشكل شخصي وداخلي دون إظهار هذه المشاعر والعواطف للطرف الأخر.

لذلك نقدم لك أهم الأسباب التي تؤدي بك إلى الوقوع في الحب من طرف واحد:

  1. الفراغ العاطفي: هو أحد أهم أسباب الحب من طرف واحد، حيث أن الفتاة لا تجد متنفس مناسب لمشاعرها وتبدأ البحث عن شخص الذي توجه نحوه هذه المشاعر لكي تلبي الاحتياج العاطفي لديها، لكن إذا كان العاطفي مؤلم فيجب أن تعرفي أن الحب من طرف واحد أكثر قسوة خاصة إذا وقعت في حب شخص غير مناسب أو متزوج أو تتعرفي عليه عن طريق الانترنت.
  2. البحث عن فارس الأحلام: ففي مرحلة الطفولة تبدأ الفتاة برسم صورة فارس أحلامها التي تريد الزواج منه ، ومع بداية فترة المراهقة أو رجل تتعرف عليه الفتاة نجد أن الحب من الطرف واحد يبدأ في الظهور بقوة، ففي الواقع انه يتم الوقوع في حب الصورة المرسومة في الذهن وليس في حب الشخص الحقيقي.
  3. الخجل والانطوائية: هما أحد الأسباب المهمة التي تمنع الفتاة من التعبير عن مشاعرها بشكل واضح، ولذلك عادة ما تلجأ الفتيات الخجولات من الوقوع في الحب من طرف واحد ففيه سوف يستطعن عيش مشاعر الحب التي يرغبون فيها وهن مختبئات.

مشاركة