7 أسباب رفض الزوج للعلاقة الحميمة.. اكتشفيها

تخاف المرأة من ابتعاد زوجها عنها وعدم رغبته في إقامة العلاقة الحميمة، وتبدأ التفكير بأنه أصبح غير مهتم بها ولا يحبه، ولكن ليس بالضرورة أن يكون رفض الرجل للعلاقة الحميمة مرتبط بتوقفه عن حب زوجته، ولكن هناك عدد من الأسباب التي تجعله يرفض أقامة تلك العلاقة.

نذكر لك سلطانتي أهم هذه الأسباب:

  1. الإرهاق: فبعد يوم طويل ومتعب يفكر زوجك في الراحة والنوم فقط، لذا يجب أن تبحثي عما يهدئكما معا و تستمتعان به كلاكما، كمشاهدة برنامج تلفزيوني يسليكما أنتما الاثنين، مما قد يقودكما بالتالي إلى الحميمية.
  2. الأطفال: يجد بعض الأزواج صعوبة في الانسجام مع زوجاتهن حميميا بعد أن يصبحن أمهات، لذلك قد يفقد زوجك رغبته الجنسية عندما ينظر لك وأنت تؤدين دور الأم، يجب عليك تخلي غرفتك من ملابس أطفالك ولعبهم.
  3. الرياضة أو ألعاب الفيديو: يريد أن يلعب ألعاب فيديو أو أن يشاهد مباراة لكرة القدم وهذا ما يبعده عن العلاقة الحميمة، ويمكنك أن تجري معك اتفاقا لحل هذه المشكلة بتخصيص وقتا للعب ووقتا آخر للاستمتاع برفقة بعضكما البعض.
  4. التلقائية: يتمنى لو أن العلاقة الحميمة بينكما أكثر عفوية وتلقائية، فالرجل يكره تحويل العلاقة الجنسية إلى واجب على لائحة الواجبات المفروضة عليكما.
  5. مظهره غير مناسب: فالرجال أيضا لديهم قلق حو شكلهم الخارجي ودرجة جاذبيتهم، لذلك احرصي على إظهار حبك له وإعجابك بمظهره مهما تغير شكله أو زاد وزنه.
  6. يقلق بشأن العمل: إن إقفال الهاتف و التوقف عن تفقد الرسائل الالكترونية هو فكرة ممتازة للتركيز بعضكما على بعض، كما أن قيامك بدور المشجعة الأولى في ما يتعلق بمجال عمله و مخاوفه منه من شأنه أن يزيد ثقته بنفسه.
  7. الضغط: حيث أن الزوج يبحث دائما على قدرته على تعزيز المفاجأة في العلاقة الحميمة بينكما، وهذا نوع من الضغط يجعله يبتعد عنك، ولذلك يجب أن تخففي هذا الضغط بأن تخبريه بما تريدينه منه لكي تشعري بالمتعة.و هذا الأمر سيساعده على الاسترخاء قليلا.

مشاركة