Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

تتويج 10 مشاركين بالجائزة الوطنية للقراءة

الصبيحي يقدم جائزة القراءة الصبيحي يقدم جائزة القراءة

توجت شبكة القراءة بالمغرب، السبت الماضي، 10 مشاركين بالجائزة الوطنية للقراءة في نسختها الثانية، وذلك في إطار فعاليات المعرض الدولي للكتاب، بتعاون مع نادي أليف للقراءة وبدعم من وزارة الثقافة.

المصلي والصبيحي

وحسب بلاغ الشبكة، الذي توصلت به « سلطانة » اليوم الثلاثاء، فإن هذه التظاهرة، يشارك فيها ما يزيد عن 160 مشاركا، وتهدف إلى التحفيز على القراءة، كسلوك يومي لدى الأطفال والشباب، والاحتفاء بالقارئ، وبالتالي توسيع قاعدة القراء وترويج الكتب عن طريق هذا التنافس النبيل.

شبكة القراءة

وحصل الفائزون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 26 سنة على مجموعة من الكتب وقسيمة شراء للكتب وشهادة تقديرية.

متوجة بجائزة القراءة

وجاءت قائمة أسماء الفائزين على الشكل التالي: « نجاري وجدان 19 سنة، وبطاش عثمان 24 سنة، وعفاف بقوفي 21 سنة، وسناء المحفوظي 16 سنة، ثم ديار قطر الندى 16 سنة، بالإضافة إلى ريم بلعيش 14 سنة، وئام فيمود 15 سنة، وياسين بوعزامي 12 سنة، وعبد الرحمان المديني 11 سنة، إلى جانب مريم السابق 11 سنة ».

جائزة القراءة بالبيضاء

يذكر أن حفل التتويج بالمعرض عرف حضور وزير الثقافة، أمين الصبيحي، والوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي، جميلة المصلي وزيرة، ومدير المعرض الدولي للنشر والكتاب، ومدير مسرح محمد الخامس بالرباط.

هذا، فضلا عن حضور عدد من نساء ورجال التعليم، والتلاميذ أعضاء نوادي القراءة التي أسستها شبكة القراءة بالمدارس العمومية، وآباء و أمهات وعدد من الشخصيات الوازنة في عالم الأدب والكتابة وعدد من الجمعيات الثقافية و التربوية.

شاركي برأيك