مديرية الأرصاد تتوقع استمرار الطقس الحار مع تشكل سحب ضبابية ببعض المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة سوس.

وسيلاحظ كالعادة تشكل سحب منخفضة، يحتمل أن تكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالواجهة المتوسطية و الساحل الأطلسي في بداية الصباح وخلال الليلة الموالية، فضلا عن ظهور بعض السحب الركامية، خلال الزوال، فوق الأطلس الكبير.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا، من الشرق فوق منطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة، من الشمال وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب شمالية عموما بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتأرجح ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، والسايس ووهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الشرقية لمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و20 درجة بسهول تادلة وتانسيفت والشياظمة ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية والساحل المتوسطي الشمالي، وما بين 24 و29 درجة بالسايس واللوكوس، ومنطقة الغرب والشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 30 و35 درجة بعبدة والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وقرب السواحل الجنوبية، وما بين 36 و42 درجة داخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وسيصبح قليل الهيجان بعد الزوال وقليل الهيجان إلى هائج في المساء شرق الناظور ، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج في الصباح ثم هائجا إلى قوي الهيجان في المساء بالغرب وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش وبين طرفاية ولكويرة وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان صباحا،سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل .

مشاركة