مواد تنظيف منزلية تتسبب بمأساة عائلية في تركيا

تعرضت عائلة تركية إلى مأساة حيث تسبب خلط مواد تنظيف منزلية في مقتل شخص ودخول 3 آخرين من أفراد العائلة في غيبوبة مستمرة منذ 5 أشهر.
وتعود تفاصيل الحادث حسب موقع " هافينتون بوست" إلى أنه وقع في منطقة "بيجاغيز" بمحافظة "قهرمان مرعش"، عندما قامت الأم "صالحة طاشهان" وابنتها "طوبى غوبرز" وزوجة ابنهم "زينب طاشهان" بتنظيف المطبخ، وعند وصولهم لجهاز شفط البخار عمدت "زينب" إلى خلط مادتي مزيل الدهون والمبيض للحصول على نتيجة أفضل لتنظيم الجهاز الذي تراكمت عليه الدهون.
وأشار الموقع أنه عند انتهائهم من التنظيف بدأت تظهر عليهم آثار والإحساس بالإعياء ما دفعهم للذهاب إلى المستشفى ليتلقوا العلاج ويعودوا إلى المنزل، لكن الأعراض ازدادت وعادوا مرة أخرى إلى المستشفى لتلقي العلاج من التسمم.
وأضاف الموقع أن الحادث أدى إلى وفاة الابنة "طوبى" بسب تمدد الأوردة، فيما دخلت الأم "صالحة' والابن "يوسف" وزوجة الابن "زينب" في غيبوبة استمرت 5 أشهر، استيقظ خلالها كل من الأم والابن، فيما مازالت الزوجة "زينب" في غيبوبة حتى الآن.
وطالبت العائلة وزارة الشؤون الاجتماعية بتقديم الدعم الكافي للاعتناء بزينب التي مازالت تصارع الموت وتعيش في غيبوبة لا تستطيع معها التحرك أو التكلم أو الاستجابة.
كما وجهت العائلة نداء تحذر فيه الجميع وبالأخص ربات المنازل بعدم اللجوء إلى خلط مكونات التنظيف المنزلية واستخدامها على السطوح المعدنية، فهذه العملية تحولها إلى أسلحة كيميائية، وقد يترتب على استخدامها بتلك الطريقة نتائج كارثية.

مشاركة