تعرفي على الأطعمة السبع التي يمكنك استهلاكها بعد انتهاء صلاحيتها

الكثير منا يشعر بتأنيب الضمير عندما يضطر إلى أن يتخلص من بعض الأطعمة بعدما يكتشف أن صلاحيتها انتهت، كما أن الكثير يجهل أن هناك بعض الطعمة التي يمكن استهلاكها رغم انتهاء صلاحيتها.

سلطانة تقدم لكم اليوم لائحة الأطعمة التي يمكنكم استهلاكها حتى بعد أعوام من انتهاء صلاحيتها ومنها:

الأطعمة المعلبة

الأطعمة المعلبة:
معظم الأطعمة المعلبة تصلح لاستهلاكها بعد انتهاء صلاحيتها شرط أن تكون مخزنة بشكل سليم وصحي بعيدا عن الإضاءة المباشرة فإذا حافظت على هذه الشروط تبقى صالحة للاستهلاك لمدة 4 سنوات.

البسكويت

البسكويت والمقرمشات:
يمكنكم استهلاك البسكويت والمقرمشات بعد فتحها من خلال وضعها في على فوط ورقية وإعادة طهيها في الفرن لتعيدي لها القرمشة من جديد.

المكرونة

المكرونة:
عادة ما تمتد صلاحيتها لمدة طويلة، إلا أن تلك الصلاحية قد تمتد أكثر إذا ما تم الاحتفاظ بها في مكان جاف جيد التهوية، ويفضل داخل إناء محكم الغلق. وبهذه الطريقة يمكن الاحتفاظ بها لمدة طويلة بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها المدون على العبوة لمدة قد تصل إلى 3 سنوات.

البيض

البيض:
إذا احتفظت بالبيض داخل الثلاجة، فسيكون في أمان وتمتد صلاحيته لأكثر من 3 أسابيع.

Mixed frozen vegetables background
الخضراوات المجمدة:

درجات الحرارة داخل المجمد عادة ما تحافظ على صلاحية الخضراوات المجمدة لمدة طويلة فتناول الخضراوات المجمدة التي احتفظت بها داخل المجمد لمدة طويلة ليس منه أي ضرر.

الخبز

الخبز:
بالنسبة لمختلف أنواع الخبز، فإن تاريخ الصلاحية يطبق في حال أنك أبقيت على المخبوزات على طاولة المطبخ. وإذا تعرضت تلك المخبوزات لدرجات حرارة مرتفعة فإن "العفن" سيبدأ بالظهور على القشرة الخارجية.

مشاركة