الدار البيضاء تحتضن فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الدولي "بريفينتيكا" خلال أبريل المقبل

ستحتضن مدينة الدار البيضاء فعاليات النسخة الرابعة للمعرض الدولي "بريفينتيكا" والذي يسلط الضوء على أهم التدابير التي تتخذ في مجال تدبير المخاطر والسلامة الطرقية وسلامة الأشخاص المشتعلين في الأوراش العمومية وذلك من 11 إلى 13 أبريل 2017 بفضاء المعارض مكتب الصرف طريق الجديدة الدار البيضاء.

ويشارك في هذا الحدث الذي أصبح منذ انطلاقته في 2014، حسب بلاغ صادر عن المنظمين، مرجعا أساسيا حول تدبير المخاطر المرتبطة بالشغل لكل المهنيين المغاربة سواء المؤسساتيين أو القطاع الخاص، (يشارك) فيه حوالي 160 عارضة وعارض ويرتقب أن يزوره أكثر من 4500 زائر.

ويضيف البلاغ أن المعرض سينقسم لقطبين رئيسيين الأول سيخصص لعارضين سيبرزون فيه سلامة أوراش قطاع البناء في حين سيكون القطب الثاني مخصصا لعارضين سيقدمون فيه أهم الابتكارات والحلول ذات الصلة بمخاطر الحرائق.

وستنظم في إطار المعرض حسب ذات البلاغ ندوات ومحاضرات سيؤطرها خبراء في ميدان تدبير المخاطر حيث سيسلط الضوء على مواضيع على سبيل المثال لا الحصر، السلامة الطرقية وتهييئ الفضاءات، وأمن الأشخاص المشتغلون في أوراش البناء والأوراش العمومية، والتكلف والعناية الطبية بالمصابين في حوادث الشغل.

وسيتميز المعرض هذه السنة بمشاركة كل من فرنسا، بلجيكا، السنغال، ساحل العاج، تونس، الجزائر، موريتانيا، الكيبيك، بالإضافة للمغرب البلد المنظم.

وينتظر أن يشارك أيضا في دورة هذه السنة مؤسسات وطنية وأخرى دولية بالإضافة لعدد كبير من شركات القطاع الخاص سيقدمون عروضا حول مبادرات وسياسات مؤسساتهم من خلال الأروقة المخصصة لهم إذ ستكون مناسبة للزائرين للتعرف عن قرب على هذه البرامج وتبادل الخبرات والتجارب.

مشاركة