مديرية الأرصاد تتوقع استمرار الضباب في بعض المناطق وعودة الأجواء المستقرة تدريجيا

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء ، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى .

وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير ، مع جو حار نسبيا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالاقاليم الجنوبية.

وستكون الأجواء مستقرة مع تكون سحب كثيفة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية وداخل الاقاليم الجنوبية وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 05 و10 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول الشاوية وسوس وشمال السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية بالسهول الشمالية والوسطى وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و 30 درجة بمنطقة السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والشاوية والشياضمة، وستصل إلى ما بين 29 و 34 درجة بما تبقى من السهول الداخلية ، وداخل سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا الى قوي الهيجان غرب البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالشرق وقليل الهيجان الى هائج ليصبح هائجا الى قوي الهيجان بعد الزوال ما بين طنجة والمهدية، وقليل الهيجان الى هائج بين طرفاية وبوجدور وهائجا الى ليصبح قوي الهيجان محليا بعد الزوال بباقي السواحل.

مشاركة