أطعمة تزيد من ألم دورتك الشهرية... تجنبيها

تبدأ فترة التوتر والقلق والتشنجات مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، وهناك أطعمة نتناولها تؤثر أيضًا على الشعور بالألم.

نقدم لكِ سلطانتي مجموعة من الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها خلال فترة الدورة الشهرية، لأنها تساهم بشكل مباشر في زيادة تقلصات البطن:

الكافيين:

يتسبب الكافيين في زيادة الألم خلال فترة الدورة الشهرية، لأنه يساهم في تضييق الأوعية الدموية، كما أنه يرفع من نسبة التوتر، لذا حاولي تقليل كمية الشاي والقهوة والشوكولاتة المحلاة خلال تلك الفترة.

الملح:

يشعر العديد من النساء بالتضخم والانتفاخ خلال فترة الدورة الشهرية، لذا يساعد الملح على زيادة شعورهن بالألم خلال هذه الفترة.

السكريات:

السكر محفز قوي لزيادة الالتهاب ومن ثمّ زيادة الألم خلال فترة الحيض، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يشعرن برغبة غير عادية في تناول السكريات خلال فترة الدورة الشهرية، فإنهن يمكن أن يتناولن الفاكهة المختلفة.

اللحوم الغنية بالدهون:

تحتوي هذه اللحوم على أحماض تتسبب في زيادة التقلصات والتشنجات خلال فترة الدورة الشهرية، لذا ينصح الأطباء بالابتعاد عنها خلال الأيام الأولى من تلك الفترة، لأنها قد تؤدي إلى شعور بانتفاخ أو الإحساس بألم في الثدي.

الدهون غير المشبعة:

الدهون غير المشبعة أو الزيوت المهدرجة الموجودة في الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة، مثل البطاطس المقلية و "الهوت دوج "وغيرها من الأطعمة، تضاعف من آلام الدورة الشهرية.

منتجات الألبان:

منتجات الألبان لا تسبب الشعور بالانتفاخ فقط بل تؤدي إلى تفاقم الشعور بالألم خلال فترة الدورة الشهرية، وتشمل هذه الأطعمة الألبان بأنواعها كافة و "الآيس كريم" والأجبان.

مشاركة