منشور غريب لإحدى المعاهد الكبرى بالدار البيضاء يمنع الاختلاط بين الجنسين والإدارة توضح

أثار منشور غريب، تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي، إستغراب المغاربة، نظرا لاحتواءه على عبارات تمنع الإختلاط بين الجنسين داخل إحدى المعاهد العليا الشهيرة بمدينة الدار البيضاء.

وتسبب المنشور، الذي تداوله طلبة المعهد العالي للتجارة وادارة المقاولات بالدار البيضاء، في خلق حالة من السخط الشديد في صفوف هؤلاء، حيث اعتبروا أن مثل هذه الإعلانات تتسبب في تعكير المناخ العام للدراسة.

وتضمن نص الإعلان مجموعة من العبارات من بينها: “على جميع الطالبات أخذ العلم بأنه في حالة ضبط أي طالبة مع شخص اخر ولو كان طالبا داخل القاعات أو الممرات أو في أي مكان في الكلية فإنه سيتم استدعاء ولي أمرها في الحال وسيعلق اسمها في لوحة الاعلانات ولن نتهاون في هذه المسألة”.

وفي إتصال هاتفي مع مجموعة من الطلبة، أكد هؤلاء، في تصريح لمجلة "سلطانة" الإلكترونية، أن هذا الأمر عار من صحة، ولا يعدو كونه مزحة تم تداولها بين الطلبة في إحدى المجموعات، قبل أن تقوم إحدى الطالبات بتسريبها لإحدى المنابر الإعلامية.

من جهتها نفت إدارة المعهد، إصدارها لأي قرار يقضي بمنع الإختلاط في القاعات والممرات وجميع مرافق المؤسسة، مؤكدة أن مثل هذه الأخبار تضر بسمعة المؤسسة وبمصداقية إدارتها.

مشاركة