عرض "حشوما" يتوج بجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي كأحسن عمل في السنة

حازت ثانوية قاسم أمين بسيدي سيلمان على جائزة محمد الجم لأحسن عمل مسرحي عن مسرحيتها "حشوما" وذلك خلال الدورة السادسة لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي التي احتضنها مسرح الوطني محمد الخامس بالرباط اليوم الاحد.

وتميز هذا الحفل الذي حضره على الخصوص مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة السيد محمد أضرضور والسيد محمد الجم الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء محمد الجم ورئيس جمعية أبي رقراق السيد نور الدين شماعو ومجموعة من الفنانين بمنح جوائز هذه السنة وهي جائزة أحسن إخراج والتي ألت للأستاذ عمران الوطني من مدرسة علال عواد بسلا عن مسرحية"شامة" وجائزة أحسن تأليف للثانوية التأهيلية للا نزهة بالرباط عن مسرحية "لابا" في حين ألت جائزة أحسن سينوغرافيا لمدرسة الفرابي بالرباط عن مسرحية "اكسير المعرفة".

كما ألت جائزة أحسن ممثلة لمريم فاضل عن مسرحية "لابا" وجائزة الأمل لأحسن ممثل للطفل حمزة الوردي من ثانوية الاعدادية مولاي اسماعيل بالقنيطرة عن مسرحية "ايحاء الأصدقاء". أما جائزة أحسن ممثل فقد فاز بها الطفل هشام دربون من المدارس العلمية بالصخيرات تمارة عن مسرحية"قفص الاتهام" في حين فازت بجائزة أحسن ممثلة الطفلة فرح مقران من مدرسة الكندي الابتدائية بسلا.

يذكر أن مسرحية ثانوية قاسم أمين "حشومة" والتي حازت على جائزة أحسن عمل مسرحي تتناول جرائم الانسان في زمن التقنية، استحالت معها كل القيم الأخلاقية والامبالاة .وقد شارك في هذه المسرحية 14 تلميذا ومدة عرضها 30 دقيقة وهي من إعداد واخراج عبد الله المطيع .

وفي كلمة بالمناسبة قال السيد محمد الجم إن جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي في دورتها السادسة مسؤولية جسيمة لأن المهرجان لم يعد مجرد لحظة سنوية وإنما تقليدا له خصوصياته وعشاقه الذين ينتظرونه بكل شوق لاظهار مواهبهم .

وأضاف السيد الجم "إننا نفخر كل الفخر بما تحققه فروع الجمعية من انجازات دفعت العديد من الأصدقاء إلى السعي إلى التنافس الشريف بغية احداث فروع جديدة في العديد من جهات المغرب".

ومن جهته قال السيد أضرضور إنه لايخفى على أحد دور المسرح المدرسي في صقل المواهب الفتية وإبرازها، وحفز الطاقات الهائلة التي تزخر بها المؤسسات التعليمية بما تصدح به من أصوات الابداع والتميز في كل الميادين والمجالات، مضيفا أن هذه الأدوار تنسجم تمام الانسجام مع مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 .

وأضاف ان غرس بذور المسرح المدرسي في تربة مختلف المؤسسات التعليمية بالجهة بمثابة صمام الأمان لمدرسة مغربية متشبثة بهويتها الوطنية. يشار إلى أن هذه الدورة شهدت تكريم ثلة من الفنانيين من بينهم صفية الزياني وسالم اكويندي وعبد الصمد دينية وعزيز الفاضلي.

مشاركة