حميد بوشناق يهاجم الفنانين المغاربة: "من يريد إيصال الأغنية المغربية للعالمية يوصلها بعزها"

انتقد الفنان حميد بوشناق بشدة زملائه المغاربة الذي اتجهوا نحو تغيير الطابع المغربي الأصيل للأغنية، وأدخلوا عليها أنغام خليجية وغربية بحجة إيصالها للعالمية،  حيث قال: "معندنا منديرو بهد الشي يضيعون وقت المغاربة من يريد إيصال الأغنية المغربية للعالمية يوصلها بعزها".

وأضاف بوشناق في ندوة صحفية عقدت أمس الجمعة بمناسبة إصدار عازف السكسفون المغربي عبد الحق مبروك لألبومه أحواش جاز :"حنا كنحكرو منتوجنا المحلي النظيف وكنمشيو مع أشياء أخرى فقط لنقول أننا تابعين موضة العصر والأصل أننا نتوفر على غنى وتنوع في الألوان والأنماط يغنينا عما سواه ".

وأعطى سليل عائلة بوشناق، المثل بتراث أحواش الذي ظل وفيا للفن المغربي ولم يحد عن نمطه الفلكلوري الجميل، مشيرا لانبهار الغرب والشرق بتنوع تراثنا قائلا:"سانطانا الذي استوحى من الفن الكناوي وجيمي هاندركس وستينك أيضا استنبطوا الكثير من التراث المغربي لذلك أقول للمغاربة منحكروش راسنا"، يختم حميد بوشناق.

يشار أن حميد بوشناق أصدر مؤخرا أغنية على طريقة الفيديو كليب بعنوان "ماما أفريقيا"، مزج فيها بين فن الراي والريكي، كما ينتظر أن يحيي الفنان نفسه حفلا فنيا على منصة ضمن فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم لهذه السنة.

مشاركة