بالنوم فقط... 6 أسرار لتتألقي بدون مكياج

ليس هناك شك أن للنوم أهمية كبيرة و له انعكاسات إيجابية على أدائك وقدرتك على تنفيذ وظائفك الكاملة خلال النهار، و لهذا ينصح المختصين دائما بالحصول على قسط كافي من النوم لكي يتيح لجسمك الراحة اللازمة،
وبالإضافة إلى أن مع إتباعك لبعض النصائح، تمكنك من الاستفادة أيضا من عناية تجميلية لوجهك أثناء خلودك للنوم، و هي كالتالي:

  •   احرصي على استخدام وسائد من الحرير، فالألياف التي تحتويها هذه الوسائد تعتبر الأفضل للبشرة، خصوصاً أنها تسمح لجسمك بالحصول على راحة إضافية، كما تخفّف من نسبة حصولك على تجاعيد أو إمكان التعرّض لحساسية معينة.
  • و ننصحك بتجنب النوم على البطن، فهي وضعية غير صحية بتاتا للنوم سواء على جسمك أو على بشرتك، فتجنب هذه الوضعية يحول دون تشكل التجاعيد وتسمح لبشرتك بالحصول على تهوية لازمة.
  • كما لا تنسي إطلاقا استخدام مرطب للبشرة قبل النوم، لأنها تخفف من إصابتك بتجاعيد الشيخوخة المبكرة والمحافظة على بشرة نضرة ومنتعشة، لضمان تهوية الجلد و البشرة بطريقة جيدة و الكافية.
  • ومن المهم جداً، أن تغيّري أغطية السرير و الوسادات من الحين إلى أخر، لكي تحافظي على الشعور بالإنتعاش و تمنعي تكاثر الجراثيم والبكتيريا التي تنتقل إلى جسمك بطريقة غير مباشرة، ما قد ينعكس سلباً على نضارة بشرتك وبالتالي خطورة التعرّض لحساسية تضر بجلدك و بشرتك.
  • بالإضافة ننصحك بتجنّب قدر الإمكان تناول الأطعمة المالحة والمشروبات الغازية قبل الخلود إلى النوم، لأن ذلك ينعكس سلباً على عملية الهضم لديك وبالتالي قد يلحق ضرر كبير ببشرتك.
  • وفي الأخير، حاولي النوم و أنت فاردة شعرك، لكن إحرصي أن لا يصل إلى وجهك، كي لا يمنع بشرة وجهك من التنفس براحة. كما من الواجب غسل وجهك و تنظيفه جيدا من مستحضرات التجميل و الأوساخ و الغبار و البكتيريا التي قد تتعرضين لها خلال اليوم، لكي تضمني الحصول على بشرة نضرة ومنتعشة.

مشاركة