تعرفي على أضرار الجلوس بوضع رجل على رجل

يعتقد الإنسان أن قيامه بعمل بعض العادات لا تنعكس عليه بشكل سلبي وخاصة على صحته إلا أن عدد منها لها مخاطر على الإنسان ومنها الوضعية المفضلة لدى الجميع وهي وضعية الجلوس ووضع رجل على رجل.

ولأجل صحتك نعرض لك سلطانتي  أضرار وضع رجل على رجل :

آلام الظهر والرقبة:

عند وضع رجل على رجل يؤدي ذلك إلى حدث دوران في العظام الخاصة بالحوض وهي عبارة عن قاعدة داعمة للعمود الفقري تعمل على حدوث ضغط على الرقبة والظهر وخاصة بالمنطقة السفلى والوسطى.

ارتفاع ضغط الدم:

يؤدي وضع رجل على رجل إلى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم وذلك عند الركبة ويتسبب ذلك في صعوبة ضخ الدم إلى القلب مما يعمل على زيادة المقاومة في الاتجاه المعاكس.

الأوردة العنكبوتية:

ظاهرة الأوردة العنكبوتية رغم أن عدد من الخبراء أكدوا أنها ظاهرة وراثية إلا أن البعض منهم يرجح أنها أحد أضرار الجلوس بوضعية رجل على رجل لأنها تعمل على صعوبة ضخ الدم للأوردة في القلب مما ينعكس ذلك بحدوث مشاكل في القلب تؤدي إلى التلف.

العصب الشظوي:

ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى إصابة الإنسان بعرض العصب الشظوي وهو الذي يمر بأسفل الركبة وبشكل خاص على الجزء الخارجي من الساق حيث يمتد إلى الأطراف، وعند الضغط المستمر قد يؤدي ذلك إلى حدوث شلل مؤقت في الساق والقدم.

الظهر المحدب:

تصاب فقرات الظهر بسبب وضعية جلوس رجل على رجل لمدة طويلة قد تصل إلى 3 ساعات مما يؤدي إلى حدوث تحدب في الظهر مع تضييق على الوركين وتبدأ آلام العنق والظهر.

خلل في توازن الحوض:

يصاب الأشخاص الذين يفضلون وضعية رجل على رجل بمشكلة في الرباط مما يؤدي ذلك إلى حدوث إختلال في توازن الحوض مما ينعكس على ذلك إصابة الشخص بألم في العنق والظهر.

مشاركة