مرزوكة تنظم مهرجانها الدولي للموسيقى العالمية

 

تحتضن مدينة مرزوكة في الفترة الممتدة بين 13 و16 أبريل المقبل، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجانها الدولي للموسيقى العالمية تحت شعار "التنوع البيولوجي ثروتنا".

ويهدف المهرجان حسب ناصر ناصيري رئيس جمعية الصحراويين للتنمية السياحية والثقافية المنظمة للمهرجان، إلى تنمية مرزوكة التي صارت إحدى أهم الوجهات السياحية بالمغرب بالإضافة للتعريف والمحافظة على الموروث الثقافي المحلي والتنوع البيولوجي الذي تزخر به المنطقة.

وستعرف برمجة المهرجان، حسب تصريح خص به المدير مجلة "سلطانة" الإلكترونية، عروض موسيقية لمجموعات مغربية وأخرى عالمية قادمة من كل من إنجلترا وإسبانيا، فرنسا، إيرلندا، إيطاليا، السينغال، الكونغو، الكاميرون، وساحل العاج مالي والبنين.

ومن بين المجموعات التي ستكون خاضرة في الدورة الخامسة للمهرجان مجموعة "أفريكان روت" والتي تعتبر أول مجموعة لموسيقى الريكي بالمغرب، إضافة لمجموعة كناوة بامبارة، ومجموعة ساكازيك، مجموعة هوبي، والفنان مولود المسكاوي وسيمو الكناوي وآخرون.

يشار إلى أن المهرجان يقترح أنشطة موازية كماراطون الرمال التضامني، ومسابقة في الكرة الحديدية بالإضافة لورشتين تربويتين الأولى حول السلامة الطرقية والثانية حول التنوع البيولوجي والايكولوجي كما ستنظم طيلة أيام المهرجان ندوات فكرية ستناقش مواضيع التنوع البيولوجي بالمناطق الواحية ودور سجلماسة في بناء الدولة المغربية، والبعد الافريقي في السياسة المغربية الخارجية.

مشاركة