شخصيات وازنة تحضر تدشين مشروع مراحيض عمومية فاخرة

ينتظر تدشين مشروع فريد من نوعه يوم غد الثلاثاء من طرف وزير السياحة لحسن حداد، وهو عبارة على مشروع مراحيض عمومية راقية وسط مدينة مراكش، وبالضبط في قلب المدينة العتيقة بجانب المعلمة الأثرية قبور السعديين بحي القصبة.
المشروع يحمل اسم "دارلوضو"، ستساهم في تحسين الخدمات السياحية الكبرى التي تعرفها مدينة مراكش التي اختيرت كوجهة لفتح أول محل خدماتي وتجاري يتضمن مراحيض لفائدة السياح الذين يبحثون دائما عن مراحيض عمومية نموذجية ونظيفة.
كما أن المشروع يهدف تقديم خدماته أيضا لفائدة المواطنين المغاربة الذين يرغبون في الاستفادة من مثل هذه الأماكن المخصصة للوضوء وشراء منتجات الغسل والنظافة، التي ستعمل بشكل مستدام ومحترم للبيئة.
ويتوخى المشروع تحقيق أهداف المؤتمر الدولي حول التحولات المناخية COP 22 الذي ستحتضنه مدينة مراكش خلال شهر نونبر المقبل، ويذكر أن المشروع سوف يتم تعميمه على كافة المدن المغربية، حيث يطمح أصحابه للوصول إلى 150 مرحاض عمومي في أفق 2020.
التدشين سيتم بحضور شخصيات وازنة كثيرة، أولها والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش محمد مفكر إلى جانب رئيس مجلس جهة مراكش أسفي أحمد اخشيشن ورئيس المجلس الجماعي لمراكش محمد العربي بلقايد و باشا جماعة المشور القصبة دريس بن عزوز و رئيس مجلس جماعة المشور القصبة محمد فؤاد الحوري.

مشاركة