هليود المغرب تُحدِث مهرجانها الدولي للسينما "OUALLYWOOD"

تستعد مدينة ورزازات، الشهيرة بلقب هليود إفريقيا لاحتضان الدورة الأولى لمهرجان ورزازات الدولي للسينما وست فنون أخرى "OUALLYWOOD"، الذي ستنظمه جمعية "MoroccoYouth" في الفترة الممتدة بين7 و9 أبريل المقبل، تحت شعار "ألف ليلة و ليلة"، والذي سيعرف مشاركة من عدة دول منها تونس، فرنسا، أمريكا، كندا .

وسيعرف المهرجان تنظيم مسابقة للأفلام، ومسابقة في فن تأثيرات الماكياج السينمائي، سيتنافس فيها مشاركون من مختلف الدول، حول جائزة أحسن إخراج، أحسن ممثل ، وأحسن سيناريو، فضلا عن جائزة أحسن عمل تأثير ماكياج سينمائي محوره حول "الموتى الأحياء mort vivant- zombie".

وسيشهد المهرجان، حسب بلاغ للمنظمين تكريم شخصيات ووجوه سينمائية ساهمت في يرفع راية الفن السابع في أبرز المحافل الثقافية العالمية، و تقديرا لدورهم في مسيرة السينما المغربية.

وسيتم خلال المهرجان تنظيم عروض فنية موسيقية وعدة ورشات تدريبية، إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية بمتحف السينما، وعرض أفلام خارج المسابقة بعدة فضاءات بالمدينة، وسيتميز المهرجان بتنظيم قافلة ستجول شوارع المدينة مكونة من شخصيات سينمائية مشهورة، وفنانين وعروض السيرك وفاعلين في المجال.

و يهدف المهرجان حسب القائمين عليه، إلى خلق علاقات بين شركات إنتاج وطنية ودولية، ومد جسور التواصل بين المبتدئين في المجال وخبراء من مختلف الدول، باللإضافة إلى إنتاج أفلام جديدة، والتعريف بمناطق التصوير والاستديوهات ومميزاتها، والتعريف التاريخي السينمائي للمدينة، وتكوين الشباب والمهتمين بمجال السينما من خلال دورات تدريبية.

 

مشاركة