رغم التحذيرات... ظاهرة اعتراض الموكب الملكي تعود من جديد أثناء استقبال العاهل الأردني

رغم خروج وزارة الداخلية ببلاغ تجرم فيه اعتراض الموكب الملكي والتصرفات اللامسؤولة التي تعكر صفو عدد من المناسبات، عادت هذه الظاهرة من جديد اليوم بالرباط خلال مراسيم استقبال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي حل ضيفا على الملك محمد السادس بالمغرب.

وأظهرت لقطة خلال النقل المباشر لمراسيم مرور الموكب الملكي، اليوم الأربعاء، محاولة اقتحام شاب أثناء ولوج الموكب بوابة القصر الملكي بالرباط عن طريق الجري باتجاهه، قبل تدخل العناصر الأمنية التي حالت دون وقوع أي مشكل.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/mustapha.nikes.9/videos/1584255171602550/[/soltana_embed]

وكانت وزارة الداخلية في دجنبر الماضي قد حذرت وبشدة من التمادي في تصرفات مثل هذه التي تخالف القانون، خصوصا بعد انتشار إشاعات تقول بأن الملك يقدم هبات للواصلين لمحيطه، وهو ما نفته الداخلية في بلاغها جملة وتفصيلا.

يذكر أنه تم القبض وحبس شاب "عزيز" اعترض الموكب الملكي بشار يعقوب المنصور بالرباط رمضان الماضي وحكم عليه بسنة سجنا نافدا وسنة متابعة قبل أن يستفيد من العفو الملكي قبل 4 أشهر.

وفي السياق ذاته نفت وزارة الداخلية في البلاغ أن يكون "أي شخص استفاد من أي امتياز جراء اعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية"، مضيفة في ذات البلاغ على أن "مثل هذه التصرفات تعرض حياة مرتكبيها وسلامة الموكب الملكي للخطر، كما أنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون".

مشاركة