كيف تكسبين ثقة رؤسائك في العمل

تغفل الكثير من السيدات بعض الخطوات الأساسية التي تساعدها على كسب ثقة مرؤوسيها في العمل، إذ أن نجاحك في مهنة ما مرتبط بنجاحك في علاقتك مع المحيطين بك في بيئة العمل، كما أن كسب ثقة رؤسائك في العمل يعتمد كثيرا على مستوى أداءك وعلى العلاقة الجيدة التي تمكنك من فهم افضل لتوقعاتهم فيما يخص العمل.

"سلطانة" تقدم لك في الأسطر التالية بعض النصائح التي تمكنك من كسب ثقة مديرك في العمل.

كوني متميزة لا غنى عنك : معرفة المرتبة التي يريد رئيسك أن يصل إليها بالنسبة للشركة أو المؤسسة التي تنتمين إليها هو أمر ضروري، إذ يجب عليك أن تكوني على درجة من المتابعة والاهتمام، كما أن هذا سيعطيك شعورا بالمشاركة والمسؤولية.

كوني على دراية بأولويات مديرك: إن كنت تستطيعين التنبؤ بالمشروع المقبل الذي ينوي رئيسك في العمل القيام به، فانت تسيرين في الاتجاه الصحيح، قدرتك على توقع خططه المستقبلية تدل على احترافك لعملك وإلمامك بالأمور.

اجعليه دائما على اطلاع : اجعلي رئيسك على دراية بالأعمال التي تقومين بها، فمن شأن ذلك ان يساعدك على كسب ثقته.

كوني على دراية بنقاط ضعفك: إدراكك لنقاط ضعفك في العمل من شأنه أن يساعدك على معالجتها وتطويرها، الشيء الذي سيمكنك في كسب تقدير وإعجاب رئيسك في العمل.

كوني مبادرة: أخدك للمبادرة في إنجاز مشاريع جديدة في الوقت المناسب أي في الوقت الذي يبحث فيه عن الموظف الذي من الممكن أن تسند له المهام، ما يعكس حرصك ويجعل المسؤولية مشتركة

مشاركة