اليك 4 خطوات لعلاج اسمرار الركب والأكواع...اكتشفيها

تعاني معظم السيدات من اسمرار بعض المناطق من الجسم وخاصة منطقة الركب والاكواع وذلك راجع لعدة عوامل تجعل هذه المناطق أغمق بدرجة أو درجتين عن لون البشرة الطبيعي الأصلي في الجسم ويكون هذا اللون مائلا للسمار، ويعد إهمال تلك المناطق السمراء مشكلة، وذلك أنه إذا تراكمت الخلايا الميتة سوف تصبح هذه المناطق سوداء لذلك فسلطانة تعرفك على اهم الجطوات التي تخلصك من اسمرار الركب والاكواع والجسم

  1. التقشير: يرجع اسمرار الركبتين أو الكوعين لتراكم خلايا الجلد الميتة دون التخلص منها بشكل منتظم، لذا احرصي على تقشيرهما باستخدام كريم مقشر وفرشاة ناعمةً مرتين فقط في الأسبوع، وتجنبي التقشير الزائد حتى لا يصيب بشرتك بالجفاف الزائد او الالتهابات.
  2. أقنعة التنظيف: يعرف الليمون بقدرته الهائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، قطعي الليمون إلى نصفين ثم دلكي ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم، أو بدلا من ذلك جربي إحدى الوصفتين التاليتين ولاحظي الفرق بعد فترة وجيزة من الاستخدام.
    قناع اللبن والليمون: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع مسحوق فيتامين E والجلسرين ثم أضيفي أربع ملاعق من اللبن. اخلطيهم جيدا إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على المناطق الداكنة” الركبتين والمرفقين” واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.
    قناع الليمون وزيت جوز الهند: امزجي عصير الليمون مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على ركبتيك لدقائق ثم اغسليهما.
  3. التدليك: دلكي ركبتيك برفق بالحجر الجفاف من حين لآخر وتجنبي التدليك الزائد عن الحد، ورطبي بشرتك بعد الانتهاء مباشرة بكريم مرطب.
  4. الترطيب: رطبي ركبتيك ومرفقيك باستمرار بالعسل أو بزبدة الكاكاو لتتخلصي من المظهر الجاف الذي يبدو عليهما.

مشاركة