بعد التقاء العثماني بالعماري.. "فيسبوكيون" يسخرون من واقع السياسة في المغرب

تفاعل عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك بشكل سلبي مع التقاء سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الذي عينه الملك لتشكيل الحكومة مع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري.

تدوينات

وذهب النشطاء في تدويناتهم إلى أن الأمر يعتبر "مهزلة" سياسية، ومسرحية لا يسعى من ورائها أصحابها إلا خدمة المصلحة الشخصية.

وانتقد النشطاء التقاء الرجلين من أجل التشاور بخصوص تشكيل الحكومة، سيما أن العلاقة بين حزبيهما يعتريها نوع من النشاز، فضلا عن كونهما يقصفان بعضهما ويتبادلان التهم منذ تأسيس حزب الجرار.

تدوينات

ويعتبر حزب العدالة والتنمية أن "حزب العماري" هو رمز التحكم في المغرب، فيما ينادي الأخير دوما بأنه يعمل على محاربة "البيجيدي" باعتباره حزبا يوظف الدي الإسلامي لخدمة أغراض سياسية.

وكان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق قد أبعد حزب الأصالة والمعاصرة من مسلسل تشكيل حكومته، رغم احتلاله للمركز الثاني في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة، في مقابل ذلك عبر "الجرار" بشكل رسمي وغير ما مرة أنه لن يشارك في حكومة يرأسها حزب العدالة والتنمية.

تدوينات

يذكر أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حل بعد زوال اليوم الثلاثاء بمقر حزب العدالة والتنمية من أجل لقاء رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة.

تدوينات

مشاركة